التصنيفات
وطني

وزير المجاهدين يشرف على حفل خاص بمناسبة استلام الأغراض الشخصية للعلامة بن باديس.

تحت اشراف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، وبمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل من كل سنة، اقيم بالمتحف الوطني للمجاهد حفل خاص بمناسبة استلام الأغراض الشخصية للعلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس، رحمة الله عليه. حضره كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف، وزير الاتصال ووزير المؤسسات المصغرة، وعائلة العلامة ابن باديس، اضافة إلى […]

التصنيفات
محلي

أمن قالمة يضع مخططا أمنيا خاص بمناسبة شهر رمضان.

سطرت شرطة قالمة مخططا أمنيا استثنائيا بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل وعلى غرار السنوات الفارطة سخرت من أجله الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة تضمن حملة من التبريرات والتدابير الأمنية التي تهدف أساسا على ضمان سهولة مرورية بأهم طرقات الولاية وبمحاذاة الأسواق التي تعرف عادة حركة هامة خلال هذا الشهر. كما تم التركيز على الجانب الوقائي من […]

التصنيفات
محلي

شرطة غرداية تسطر برنامج أمني خاص تزامنا مع شهر رمضان الكريم.

أكدت كافة المصالح التابعة لأمن ولاية غرداية ضبط مجمل التحضيرات الأمنية و كذا الجوارية تحضيرا لحلول شهر رمضان الكريم، خاصة مع تزامن الشهر الفضيل ، و التي مجملها تأتي بغية التكفل الأمني و الجواري بالمواطن على جميع الأصعدة حفاظا على أمن وسلامته من جهة، و من جهة أخرى حفاظا على الصحة العمومية. في هذا الخصوص […]

التصنيفات
المزيد

راي خاص: عندما يسند الأمر لغير أهله فانتظر الساعة .

أريد أن أهمس في أذن عشرات بل مئات المسؤولين من اميار، ولاة  ،وزراء وغيرهم ، بعبارة قصيرة هي ” الكرسي كبير عليكم بزاف ” . يقول المثل العامي ( اللحم من نصيب من ليس له أسنان ) هذه العباراة لطالما تغنى بها ابائنا واجدادنا على مر الزمان ، كنا صغارا نلهوا بها فقط بدون فهم […]

التصنيفات
محلي

فتح مكتب خاص بالصيرفة الاسلامية على مستوي بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة الاغواط .

تم  فتح مكتب خاص بالصيرفة الاسلامية علي مستوي بنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة الأغواط رقم297. حسب المدير المجمع  الجهوي بسباس سعيد المجمع يضم ثلاث ولايات الأغواط وغرداية والمنيعة  حيث تعتبر وكالة الاغواط  34 وطنيا اذي تم ادخال الصيرفة الاسلامية بعد غرداية وفي القريب العاجل حسب المدير الجهوي سيتم ادراج وكالة المنيعة. المنتوج الذي تم اراجه […]

التصنيفات
محلي

أمن دائرة الحروش يتمكن من إسترجاع عتاد إعلام آلي خاص بمؤسسة تربوية محل سرقة

في إطار محاربة الجريمة بكافة أشكالها ، تمكنت الفرقة القضائية أمن دائرة الحروش وفي عملية نوعية وظرف قياسي وجيز من حل لغز جريمة سرقة استهدفت عتاد للإعلام الآلي لإحدى مؤسسات تربوية (ثانوية) بمدينة الحروش وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في قضية تتعلق “بالسرقة بالكسر داخل مؤسسة تربوية” . حيثيات القضية تعود الى تلقي الضبطية القضية بأمن دائرة […]

التصنيفات
دولي

مركز فلسطين: الأسير الفسفوس يدخل شهره الرابع في الإضراب في ظل خطورة حقيقية على حياته

قال مركز فلسطين لدراسات الاسرى أن الأسير “كايد الفسفوس” (32 عاماً)، من الخليل دخل اليوم شهره الرابع على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام وسط صمود أسطوري منقطع النظير، وخطورة حقيقية على حياته كشفت زيف منظومة العدالة وحقوق الانسان الدولية. وقال رياض الاشقر مدير المركز ان الأسير الفسفوس يموت في اليوم مائة مرة أمام بصر وسمع كل […]

التصنيفات
محلي

ألغام العقار الصناعي والاستثمار ببشار تنتظر من يفككها‎‎.

يتساءل متتبعي الشأن التنموي لولاية بشار عن العدد الحقيقي للمشاريع الاستثمارية التي استفاد منها أصحابها في إطار مختلف برامج وصيغ دعم الاستثمار التي أعلنت عنها الدولة . داعين في هذا الصدد المسؤول التنفيذي الأول  إلى القيام بعملية تطهير واسعة وإحصاء لكل المشاريع التي لم تنطلق منذ سنوات طويلة وإلغاء تلك الاستفادة ودفع المستثمرين الوهميين إلى […]

التصنيفات
محلي

مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية يدعو الى محاربه خطاب اليأس في المجتمع الجزائري.

اكد السيد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية “عيسى بلخظر” من بويرة محاربة خطاب اليأس  ونشر الامل  خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاستغلال الجيد لها ومحاربة الافات الاجتماعية . كما أشار على ضرورة ادماج المؤسسات الدينية لعالم التكنولوجيا للمساهمة في التثبت برهان الامل لانه الاساس في وحدة ابناء الوطن والعزوف نحو اوطان أخرى مشيدا بالدور […]

التصنيفات
محلي

أمن مستغانم يطيح بمروج المهلوسات .

 تمكنت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري السابع بولاية مستغانم، من توقيف شخص يبلغ من العمر 22سنة ، متورط في قضية المتاجرة في المؤثرات العقلية .   القضية جاءت على إثر معلومات تفيد أن أحد الأشخاص يقوم بالمتاجرة بالمؤثرات العقلية بمقر سكنه الكائن بحي 800 مسكن بوسط المدينة مستغانم، عليه و بموجب إذن بالتفتيش الصادر عن  وكيل الجمهورية […]

You cannot copy content of this page
Exit mobile version