6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام داخل سجون الاحتلال ٠

6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام داخل سجون الاحتلال

يواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم، من بينهم الأسير القيادي الشيخ جمال الطويل من البيرة ، والذي يخوض الاضراب للمطالبة بوقف الإداري بحق نجلته الأسيرة “بشرى” . مكتب إعلام الأسرى أفاد أن الأسير القيادي الطويل ، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله ابنته الصحفية بشرى الطويل، إداريّا، حيث أعيد اعتقالها في نوفمبر 2020 ، للمرة الخامسة على التوالي ، وصدر بحقها قرار اعتقال إداري وتم التجديد لها عدة مرات وتقبع اليوم في سجن “الدامون. بينما القيادي الطويل تعرض للاعتقال عدة مرات، وبلغت مجموع سنوات اعتقاله أكثر من 16 عامًا، وأعاد الاحتلال اعتقاله في بداية حزيران الجاريّ وحوّله إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور، وقامت إدارة سجون الاحتلال بنقله إلى زنازين سجن “عوفر” إلى زنازين سجن “هشارون”.

بينما أقدم الأسرى المضربين الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا) من دورا/ الخليل يواصل اضرابه عن الطعام منذ (40) يومًا رفضا لاعتقاله الإداريّ، وهو أسير محرر أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقاله في شهر تشرين الأول / أكتوبر 2020، وسبق أن خاض  إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ عام 2019. كذلك يخوض الأسير الشيخ خضر عدنان (43 عامًا) من جنين، اضراباً عن الطعام منذ (15) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وهو محتجز في زنازين معتقل “الجلمة” حيث أصدرت مخابرات الاحتلال مؤخرًا أمر اعتقال إداريّ بحقّه لمدة شهر، علماً انه أسير سابق اُعتقل (12) مرة، وخاض معركة الأمعاء الخاوية 5 مرات خلال سنوات اعتقاله . كذلك يخوض الأسيرين عمرو الشامي (18 عامًا) ، والأسير يوسف العامر (28 عامًا)  من مخيم جنين، إضراباً  عن الطعام منذ (14) يومًا، رفضًا لاعتقالهم الإداريّ، حيث يقبع ” الشامي”  في زنازين سجن “مجدو”، و شرع في الإضراب بعد أن انتهت مدة حكمه البالغة عام وحوّله الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ.

بينما الأسير” العامر” يقبع في زنازين سجن “مجدو”، وكان شرع في الإضراب بعد أن حوّله الاحتلال للاعتقال الإداريّ عقب انتهاء مدة حُكمه، علماً أنه أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال. بينما يواصل الأسير ” محمد عبد الحميد مسالمة”  من بيت عوا بالخليل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 11 على التوالي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري ، وهو  أسير محرر أعيد اعتقاله في شهر فبراير الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى ، وحين تم التجديد له لمرة ثانية دخل في اضراب مفتوح عن الطعام .

 تقرير: إعلام الأسرى 

%d مدونون معجبون بهذه: