والي ولاية تيارت يشرف على اختتام فعاليات اليوم العالمي للسياحة.

والي ولاية تيارت يشرف على اختتام فعاليات اليوم العالمي للسياحة
أشرف السيد «محمد الأمين درامشي» على اختتام فعاليات اليوم العالمي للسياحة المصادف ل 27 سبتمر من كل سنة والتي كانت موسومة تحت شعار« السياحة لتحقيق النمو الشامل » .
أين برمجت مصالح مديرية السياحة بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون وبعض القطاعات الفاعلة في مجال السياحة من جمعيات وأصحاب مؤسسات وحرفيين معرضا متنوعا وثريا بقصر الرياضة بلعربي عبد الله جمع بين الأصالة والتراث ممتدا  الى محيط تقاليد المنطقة وعرض بعض الأعمال اليدوية التي تفنن في صنعها حرفيون محليون في مختلف المجالات .
من خلال زيارتنا للمعرض شهدنا تنوعا كبيرا بين أيدي حرفيين مبدعين في مجال التصميم والرسم والاشغال اليدوية وصناعة بعض التحف الفنية والتي أبرزت من خلالها إمكانيات عجيبة تزخر بها الولاية منهم من ينشط داخل ورشة ومنهم من يحتاج إلى إمكانيات ودعم لانجاز ورشة وتطوير المنتوج وكل هاته الإنشغالات وقف عليها والي الولاية أثناء وقوفه على هاته الأعمال والسماع الى شروحات مفصلة من أصحابها .
حيث شهدت التظاهرة الاختتامية توزيع حوالي 20 مقرر استفادة من محلات تجارية لفائدة الحرفيين على مستوى محلات ساحة  محمد بوضياف وسط مدينة تيارت نظرا لموقعها الاستراتيجي الجذاب لتكون محل تقديم قيمة إقتصادية مضافة للولاية .
هذا وشهد الحفل الختامي تكريم بعض المساهمين في انجاح هاته التظاهرة كتشجيع لهم لمواصلة نشاطاتهم وتطويرها قصد تحقيق التنمية الشاملة والمساهمة في دعم السياحة والارتقاء لتطلعات الشباب ودعم مشاريعهم المستقبلية في ميدان الصناعة التقليدية والاعمال الحرفية.
                                           زكرياء بشايب