والي غليزان يواصل خرجاته الميدانية الى بلديات الولاية من أجل معاينة المشاريع والإشراف عليها٠

غليزان : والي الولاية يواصل خرجاته الميدانية الى بلديات الولاية من أجل معاينة المشاريع والإشراف عليها

 يواصل  والي ولاية غليزان السيد عطاالله مولاتي خرجاته الميدانية الى بلديات الولاية للمتابعة الدورية والإشراف على اعطاء اشارة انطلاق المشاريع التنموية المبرمجة في سنة 2021  لسلسلة الزيارات الميدانية إلى بلديات الولاية للمتابعة الدورية والإشراف على إعطاء إشارة انطلاق المشاريـع التنميــــة المبرمجة في سنة 2021 و مدى سيرورة الأشغال بالبرامج الجاري إنجازها، إلى جانب الوقوف على انشغالات المواطنين عن كثب،حيث قام يوم الخميس رفقـة نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، المندوب المحلي لوسيط الجمهوريــة ومديري الجهاز التنفيذي بزيارة عمل وتفقد إلى بلديات دائرتي عمي موسى وزمورة حيث عاينا  مشاريــع تنمويـــة هامــة كعينات من مجموع أكثر من 500 مشروع تنموي   جاري إنجازه ضمن بـرنـامج 2021، موجهة بطريقة عقلانية لخلق التوازن وتحسين الإطار المعيشي مع فك العـــزلـــة عن ساكني المناطق الريفية خاصة، بتعبيد الطرقات والربط بمختلف الشبكات ( الصرف الصحي، الماء ، الكهرباء والغاز…).

 كما استهل والي الولاية  خرجته الميدانية بالإشراف على انطلاق عملية تشجير على مستوى الطريق الرابط بين نقطة الدوران ( الإنتصار- غليزان ) ونقطة الدوران ( بلعسل بوزقزة) أين قدم توجيهاته للقائمين على العملية بضرورة الاهتمام وإيلاء العناية اللازمة بالشجيرات لإضفاء الطابع الجمالي للطريق.

 وببلدية الولجة حيث عاين السيد الوالي المقر الجديد للبلدية بمختلف مصالحه والذي من أجل  تقريب الإدارة من المواطن وتحسين أداء المرفق العمومي. وهنا أمــر مصالح البلدية ومن خلالهم إلى جميع البلديات والمديريات بإلزامية متابعة انشغالات المواطنين   و معالجة الطلبات والشكاوي المودعة والقضاء على البيروقراطية ، كاشفا عن عملية تفتيشية هامــة ستبرمج إلى مختلف المصالح والبلديات.    

و معاينة مشروع صيانة الطريق الرابط بين المسلك البلدي بالطريق الوطني رقم 90 بالطريق الولائي رقم 14 إلى دوار أولاد حمادي على مسافة 1.5 كلم، من شأنه فك العزلة عن أكثر من 250 عائلــة، حيث أمر والي الولايــة بتسليم المشروع في أقرب الآجال.

لدى استماعه لانشغالات مواطني بلدية الولجــة، كما قــرر والــي الولايــة :الموافقة على تهيئة الملعب الجواري بالعشب الإصطناعي والإنارة

 العمومية، لضمان فضاء للشباب.إعداد بطاقة تقنية للتكفل بتجهيز البلدية وضمان التدفئة المركزية.إعداد بطاقة تقنية معقولة للتكفل بالإنارة

 العمومية.فتح تحقيق بخصوص جدار إسناد مهدد بالسقوط ( مشروع 2015)، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة الخطر.

إلـــزم المقاومــة باستئناف أشغال التهيئة بالولجــة -مركز بتوجيه آخر تحذير للمصالح المكلفة بالمراقبة.إعداد بطاقات تقنية لربط عائلات بشبكة

المياه الصالحة للشرب، الإنارة العمومية بحي الشهيد بحــة واضح.التكفل بالربط بشبكات المياه الصالحة للشرب والكهرباء، وتهيئة الطريق بدوار

 أولاد عثمان.كما تم تحويل مكتبة البلدية على قطاع الثقافــة بتأطبرها  وتسييرها لضمان تقديم وخلق نشاط ثقافي بالمنطقة.

أكد على تشجيع الإستثمار الفلاحي من خلال منح التراخيص لحفر الآبار، والإستفادة من مختلف برامج الدعم .

فيما تم إعطاء الأولوية ضمن البرامج القادمة لعدة مشاريع هامة، كتهيئة الطرق الفرعية للدواوير، والتي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للساكنة و خلق ديناميكية لتسهيل التنقل.

أما ببلدية الحاسي أشرف والي الولاية على إعطاء إشارة انطلاق مشروع تهيئة الطرقات بمجمع الفغايلية  الشطر الأول  فيما يتم التحضير لإنطلاق الشطر الثاني، ما من شأنه تحسين الإطار المعيشي لأكثر من 700 ساكن بالمجمع.  

حيث تمت  بمنطقة السرارجــة  زمورة معاينة مشروع الطريق الرابط بين دوار الموالك والسراجة مرورا بدوار المعدنية على مسافة 4.6 كلم، المشروع  باستلام لفك العزلة عن أكثر من 120 عائلــة الى جانب مشروع تدعيم المنطقة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من قناة تحويل سد قرقر .

 ومن عين المكان، كشف  والي الولاية عن إعداد بطاقة تقنية تعريفية لكل مقاول مكلف بإنجاز المشاريع العمومية بمختلف المصالح والمديريات، من حيث احترام الآجال ومعايير الإنجاز

  كما توجه الى بلدية بني درقن لمعاينة مشروع تعبيد الطريق الرابط بين دوار الرغايدية بدوار الخدايدية على مسافة 1.5 كلم لفك العزلــة عن أكثر من 110 عائلــة.

كما قام بزيارة دوار الحواوشة  لاعطاء إشارة انطلاق مشروع تزويد الدوار  بالمياه الصالحة للشرب ، خلالها أمر السيد الوالي بضرورة توزيع وتقسيم حصة المياه بطريقة عادلــة، إلى حين تدعيم المنطقة مستقبلا عن طريق مياه البحر المحلاة MAO مع الشروع في تركيب العدادات المائية للسكنات المتبقية.

كما تمت ببلدية زمورة  معاينة مشروع توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بدوار أولاد زيان على أن يتم دراسة عملية الربط الفردي للسكنات بالشبكة، أين استمع والي الولاية إلى انشغالات الساكنة .

أما بلدية زمورة، كانت من المحضوضين بمعاينة مشروع التدعيم بالمياه الصالحة للشرب وتوسيع شبكة التوزيع بدوار أولاد علي .

للإشارة، فإن والي الولاية استمع مطولا إلى انشغالات جميع المناطق التي تمت معاينتها، المتمثلة أساسا في توسيع شبكة الربط بالكهرباء، تدعيم التزود بالمياه الصالحة للشرب، تهيئة الطرق الفرعية بالدواوير، تعميم الإنارة العمومية بالدواوير حيث أمر بإعداد بطاقات تقنية لهذه العمليات على أن يتم التكفل بها وفق الأولويات و في حدود الموارد المالية المتوفرة لاحقا.  

محمد مشري 

%d مدونون معجبون بهذه: