ميلة : محاربة المخالفات المرتكبة من طرف أصحاب الدراجات النارية.‎

ميلة : محاربة المخالفات المرتكبة من طرف أصحاب الدراجات النارية.‎

بادرت مصالح أمن ولاية ميلة ممثلة في المصلحة الولائية للأمن العمومي وامتدادها على مستوى أمن الدوائر والحواضر إلى إطلاق عمليات استباقية واسعة للحد من حوادث المرور والمخالفات المرتكبة من طرف أصحاب الدراجات النارية.
في هذا الصدد حجزت مصالح أمن الولاية 144 دراجات نارية من مختلف الأحجام والأنواع ضبط أصحابها في وضعيات مخالفة للقوانين الإدارية كعدم حيازتهم لرخص السياقة أوعدم حيازتهم لشهادات تأمين الدراجة أو ارتكابهم مخالفات مرورية مختلفة في مقدمتها عدم ارتداء الخوذة الواقية حيث اتخذت ضدهم إجراءات تحرير الغرامات الجزافية والحجز في المحشر البلدي.
تجدر الإشارة إلى أن مصالح أمن ولاية ميلة تباشر بالموازاة مع العمليات الشرطية عمليات تحسيسية يستفيد منها سواق الدراجات النارية وذلك في الميدان أو عبر وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي من أجل الحد من الحوادث الأليمة والمساهمة في خفض الأرقام المقلقة المسجلة كحوادث المرور التي يرتكبها أصحاب الدراجات النارية.
ينبغي التذكير أنه يجب الحصول على رخصة سياقة صنف أ1 من أجل سياقة دراجة نارية محركها أقل من 125 سم3 كما يرخص سياقتها كذلك برخصة صنف ب ، أما الدراجات النارية التي يكون محركها أكبر من 125 سم3 فيمكن سياقاتها برخصة سياقة صنف أ2 فقط دون غيرها.

ياسين زويلخ

%d مدونون معجبون بهذه: