ميلة : تدعيم مستشفى طوبال ب 30 سرير بمصلحة الكوفيد.‎‎

ميلة : تدعيم مستشفى طوبال ب 30 سرير بمصلحة الكوفيد.‎‎
تزامنا و الموجة الثالثة لفيروس كورونا إرتأت مديرية الصحة لولاية ميلة إلى تدعيم مستشفى الإخوة طوبال بعاصمة الولاية ب 30 سرير إنعاش بمصلحة الكوفيد .
وحسب تصريح مدير المستشفى ” بغدادي جمال ”  للوسيط المغاربي فقد أشرفت مديرة الصحة ” سميرة دكاري ” على هذه العملية شخصيا ، حيث قامت هذه الأخيرة بإسناد المشروع لشركة خاصة بغية تزويد مصلحة الكوفيد ب 30 سرير إنعاش بكافة المستلزمات التي يحتاجها المرضى ، ليصل عدد هذه الأخيرة على مستوى المصلحة إلى 90 سرير بعد ما كانت تحتوي على 60 ، والتي شهدت إكتظاظا خلال الموجة الأخيرة للجائحة مايعني تحقيق الإكتفاء في الأسرة .
وعن وضعية الحالة الوبائية وحسب مدير المستشفى فقد شهدت إستقرارا في الآونة الأخيرة ، حيث إنخض عدد المرضى على مستوى المصلحة تدريجيا يوما بعد يوم وخروج العديد منهم بصحة جيدة بعد توفير الأوكسجين ، الذي يشهد وفرة في المخزون مع تدعيمه بكميات أخرى تحسبا لأي طارئ .
وفي سياق ذي صلة كشف ” بغدادي جمال” للوسيط المغاربي فقد شاركت مؤسسة المستشفى في عملية التلقيح الكبرى التي أطلقتها وزارة الصحة الأسبوع الماضي ، حيث تم تسخير سيارتين للإسعاف مجهزتين بكافة المستلزمات و أربعة أطباء و أربعة ممرضين للمشاركة في هذه العملية تحت إشراف المؤسسة العمومية للصحة الجوارية ميلة ، كونها المخولة بتنظيم هذه العملية .

ياسين زويلخ

%d مدونون معجبون بهذه: