ميلة : بريد الجزائر يوفر منصة رقمية لفائدة المتحصلين على البكالوريا .‎‎

ميلة : بريد الجزائر يوفر منصة رقمية لفائدة المتحصلين على البكالوريا .‎‎

تحسبا للدخول الجامعي 2022/2021 وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، قامت مؤسسة  بريد الجزائر بوضع منصة رقمية تحت تصرف الطلبة الجدد الحاصلين  على شهادة البكالوريا .

وجاء في بيان لمديرية البريد و المواصلات لميلة بأن هذه المنصة  تتيح لهم إمكانية التسجيل عبر الأنترنت ودفع حقوق التسجيل عن بعد باستعمال البطاقة الذهبية، كما   يمكنهم  الولوج إلى المنصة عبر الرابط/https://progres.fmesrs.dz/webtu او عبر الموقع www @poste.dz.

ويضيف ذات المصدر بأن مؤسسة  بريدالجزائر تطمئن  الطلبة الجدد الذين لا يحوزون بعد على البطاقة الذهبية أنه يمكنهم اللجوء إلى شخص آخر حامل لها لإجراء الدفع الالكتروني لحقوق التسجيل.
في سياق آخر بالنسبة للطلبة الذين لا يملكون حسابا  بريديا جاريا، ولتسهيل إجراءات هذه العملية و التقليل من تنقلاتهم، تمنح منصة بريد الجزائرإمكانية الفتح الأولي للحساب البريدي الجاري عبر الأنترنت، حيث تسمح هذه العملية بتسريع وتيرة معالجة الطلب عن طريق ملأ الاستمارة عبر الموقع وبالتالي تضييق وقت الانتظار عند الشباك وتفعيل إجراء إصدار  وسائل الدفع الخاصة بهم (دفتر شيكات والبطاقة النقدية الذهبية).
فور حصول الطلب على إشعار الفتح الأولي لحسابه البريدي يمكنه التقرب من مكتب بريد إقامته لإستكمال إجراءات فتح الحساب البريدي .
 كل مراحل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وكذا الوثائق الإدارية اللازمة الملف موضحة ومفصلة عبر الرابط التالي:https://ccpnet.poste.dz
يجسد هذا الإجراء التعاون المثمر بين مؤسسة بريد الجزائر ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
ياسين زويلخ 
%d مدونون معجبون بهذه: