مشاركة أربع سفن في الحملة الوطنية لصيد التونة الحمراء

مشاركة أربع سفن في الحملة الوطنية لصيد التونة الحمراء

ستشارك أربع سفن من أسطول الصيد البحري بعين تموشنت في الحملة الوطنية لصيد التونة الحمراء المرتقب انطلاقها بأعالي البحار بدءا من 26 مايو الجاري حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى المدير الولائي للصيد البحري و الموارد الصيدية. 

و حددت حصة 38ر270 طن لمجموع السفن الأربعة المشاركة من ولاية عين تموشنت في هذه الحملة من ضمن إجمالي حصة 1.650 طن التي حددتها اللجنة الدولية للحفاظ على  

سمك التونة بالأطلسي (الإيكات) للجزائر خلال هذه الحملة حسبما أوضح مجدوب بن علي. 

و فيما حافظت الولاية على نفس عدد السفن المشارك بها في حملة صيد التونة مقارنة بالسنتين المنصرمتين إلا أنها سجلت ارتفاعا يعادل 20 طنا في الحصة المحددة لها مقارنة بالسنة الفارطة التي كانت في حدود 250 طنا لمجموع السفن الأربعة يضيف نفس المسؤول. 

و ستتوجه مجموع هذه السفن انطلاقا من مينائي بوزجار و بني صاف (عين تموشنت) إلى أعالي البحار للمشاركة في حملة صيد التونة التي تتواصل إلى غاية 1 يوليو المقبل وفق ما أفاد به نفس المصدر.   

و في سياق متصل بالجانب الوقائي الخاص بأطقم سفن الصيد الأربعة أشرف مؤخرا مسؤولو القطاع بالتنسيق مع المصالح الصحية على تقديم إرشادات صحية وتوجيهات تحسيسية للتقيد بالتدابير الاحترازية للوقاية من وباء كوفيد 19 مثلما أشير إليه.  

عين تموشنت ياسين بوجمعة 

%d مدونون معجبون بهذه: