مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

قام أزيد من خمسين مستوطنا, يوم الثلاثاء , باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك, تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية, أن الحاخام المتطرف يهودا غليك عضو الكنيست الإسرائيلي السابق, كان من ضمن المستوطنين المقتحمين من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

من جانب آخر, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي, اليوم, ثلاثة فلسطينيين غرب جنين في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية , بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدتي “اليامون” و”العرقة” غرب جنين بعد مداهمة منزل ذويهم وتفتيشه.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات بصورة شبه يومية, في مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين في إطار ممارساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني.



وقد أصيب شابين فلسطينيين أصابات خطيرة ,أمس الاثنين, حينما حاولت قوات الجيش الإسرائيلي اعتقالهما في قرية “الجفتلك” شمال مدينة أريحا.

وفي ذات العملية اعتقل جيش الكيان الصهيوني, 10 فلسطينيين بعد اقتحام منازلهم, بحسب افادة لنادي الأسير الفلسطيني.

وفي سياق الممارسات الخطيرة التي تنفذها قوات الاحتلال  ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم, قامت أليات إسرائيلية أمس بهدم مخازن تجارية ومنشآت زراعية في قرية دير شرف غرب نابلس بحجة البناء دون ترخيص.

ووضعت  قوات الجيش الاسرائيلي , دبابات عسكرية في الجهة الشرقية من القرية تمهيدا لإجراء تدريبات عسكرية فيها ,مما ولد مخاوف الفلسطينيين من أن تتسبب بحرائق وخسائر في ممتلكات المواطنين وأراضيهم الزراعية.

%d مدونون معجبون بهذه: