مديرية التربية بالنعامة تواكب الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

مديرية التربية بالنعامة تواكب الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

نظمت مديرية التربية بالنعامة يوم السبت المصادف لـ 04 سبتمبر اليوم الوطني للتلقيح كغيرها من القطاعات العمومية حملة تلقيح ضد فيروس كورونا وهذا استجابة للتعليمة الوزارية المعلن عنها ، وطبقا للبرنامج الذي سطرته السلطات العليا في البلاد ، و ستدوم هذه الحملة التي حملت شعار ” بالتلقيح تستمر الحياة ” إلى غاية 11 سبتمبر من الشهر الجاري .

حيث تم تخصيص 11 سبتمبر كأكبر يوم للتلقيح ” big day ” يتم من خلاله مضاعفة المجهودات لتلقيح عدد أكبر من من مستخدمي قطاع التربية .

وتجدر الإشارة أن مديرية التربية سخرت لهذه الحملة كافة الوسائل المادية والبشرية وهذا بالتنسيق مع مصالح الصحة الولائية ، من أجل إنجاح هذا الموعد ، وتم ذلك عبر وحدات الكشف والمتابعة المتواجدة بمختلف إقليم الولاية وكذا وحدة طب العمل ودار الثقافة احمد شامي .

هذه الحملة سبقها لقاء توعوي تحسيسي نظم بثانوية صدوق الحاج يوم الاربعاء الماضي تحت إشراف مدير التربية زين العابدين جمال الخلادي رفقة الأمين العام لذات القطاع وممثلي مديرية الصحة وحضور مختلف الفاعلين والشركاء الإجتماعيين وكذا جمعية وفيدرالية اولياء التلاميذ .

حيث أشار مدير التربية أن عملية التلقيح ضرورية في الوقت الراهن وطلب من الجميع التعاون معا للمشاركة الإيجابية في اليوم الوطني للتلقيح بالتوعية والتحسيس لتلقيح اكبر عدد من الموظفين ، بعدها فتح النقاش للجميع من طرف الأطباء المختصين الذين قدموا نصائح ومعلومات بعيدة عن المغالطات والتي لا أساس لها من الصحة بإعتبار أن التلقيح ضروري لإكتساب مناعة للأشخاص .

هذا ووتترقب مديرية التربية تطعيم أكبر عدد من الجماعة التربوية بمختلف مكوناتها خاصة عقب إلتحاق الأساتذة بمناصب عملهم يوم 07 سبتمبر ، الأمر الذي من شأنه ان يحقق إكتساب مناعة جماعية لمنتسبي القطاع ويحد من تداعيات الفيروس القاتل وبالتالي ضمان دخول مدرسي أمن وهادئ حسبما أشار إليه المسؤول الأول عن القطاع التربوي.

 

 

رابح شيحة

 

 

 

 

                                                                                             .

 

%d مدونون معجبون بهذه: