للمشاركة في تمارين تكتيكية… طائرة عسكرية مغربية تحط في الكيان الصهيوني !

للمشاركة في تمارين تكتيكية… طائرة عسكرية مغربية تحط في الكيان الصهيوني !

 قالت الصحافة الصهيونية أن طائرة نقل تابعة للجيش المغربي حطت لأول مرة في الكيان، بقاعدة حتسور الجوية، قبل تمرين بمشاركة عدد من الدول، بما فيها الولايات المتحدة.
وحسب المصدر نفسه فإن تدريبات عسكرية دولية كبرى ستنظم هذا الأسبوع في الكيان الصهيوني؛ ومن المتوقع أن تشارك فيها عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الصهاينة؛ فيما لم يتضح عدد الجنود وأفراد الطاقم على متنها، ومدة بقائهم في الكيان المحتل.
ومن جانبه قال جيش العدو الصهيوني ردا على ذلك أيضا إنه “يتعاون مع مجموعة متنوعة من الدول والجيوش الأجنبية، أثناء إجراء التدريبات والاجتماعات العليا والبحث والتطورات المشتركة”، وزاد “لن نتطرق إلى التعاون مع دولة معينة”.
وفي هذا الإطار يؤكد العديد من الخبراء العسكريين حسب الصحافة المحلية المغربيةأنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها العديد من الدول العربية في مناورات عسكرية، سواء برية أو جوية أو بحرية، إلى جانب الكيان الصهيوني. حيث إن المحتل الصهيوني حليف مباشر للحلف الأطلسي (الناتو)، كما هو الشأن بالنسبة للمغرب، “ولهذا فالأوساط العسكرية ليست متفاجئة بالنظر إلى أن التعاون العسكري المغربي والصهيوني قديم”.
وتوقع خبراء عسكريين مغربيين تعزيز العلاقات المغربية الصهيونية في المجال العسكري بعد استئناف العلاقات بين البلدين، حيث يفكر المخزن بـ”الاستفادة الصناعة العسكرية الصهيونية، خاصة في ما يتعلق بالصواريخ طويلة ومتوسطة الأمد والطائرات المسيرة”، فيما تتحدث بعض الأوساط العسكرية في نظام المخزن المغربي عن إمكانية اشتراك المغرب في مشاريع تصنيع بعض الأسلحة والذخائر مع الكيان الصهيوني.
توطيد المخزن لعلاقاته مع الكيان الصهيوني يؤكد خطورة الوضع على الجزائر، بالنظر لكون الجارة الغربية أقدمت على فعل يهدد المنطقة المغاربية كلها، من خلال إدخال هذا السرطان لجسم المغرب العربي..FacebookTwitterEmailنشر

%d مدونون معجبون بهذه: