فيما تتواصل الاعتصامات أمام مقر المديرية الوصية للأسبوع الثاني على التوالي

إضراب شامل يشل قطاع التربية بمستغانم

و خارج اي تغطية نقابية مع رفض التنظيمات الرامية الى ركوب الموجة 

                إضراب شامل يشل قطاع التربية بمستغانم     

 اتسعت خلال اليومين الأخيرين  رقعة الحركات الاحتجاجية و الإضرابات لتشمل جل المؤسسات التربوية بالأطوار ال3  عبر إقليم ولاية مستغانم ليسجل اثر ذلك شلل تام بالقطاع التعليمي ، أمام حيرة الأولياء لمصير أبنائهم في ظل الظروف الاستثنائية الوبائية و الاقتصادية و كذا  الاجتماعية على حد السواء . و في سياق متصل و بالتزامن مع  ذات الواقع المنذر بموسم دراسي فاشل بكل المعايير  ، فقد تواصلت الوقفات الاحتجاجية للأسبوع الثاني على التوالي ،  أمام مقر مصالح مديرية التربية حيث يتجمع  يوميا و على مدار الساعات و رغم مصاعب أحوال الطقس و متاعب الصوم مئات الموظفين من مختلف الأسلاك و هم يعبرون عن استيائهم و تذمرهم الشديدين إزاء الظروف العصيبة التي يعايشون أطوارها و ما يصفونه بالغبن و المعاناة الرهيبة  المتعددة الأوجه . 

المعتصمون في وقفاتهم الاحتجاجية يرفعون جملة من الشعارات مرددين إياها ، منها ّ صائمون صامدون ” لا رجوع و لا خضوع و لا خنوع إلى حين تحقيق كل المطالب المشروعة تحت سقف انتفاضة الكرامة ” و غيرها . اليومية رصدت أراء العديد من المحتجين من شتى الاطباف و الاسلاك التعليمية ، حيث كان الإجماع على ضرورة تكريس مبدأ العدالة و المساواة بين كافة مكونات الأمة دون تمييز أو فوارق ، فيما كان التركيز على وجوب استجابة السلطات الوصية للحقوق التي منها على وجه الخصوص الرفع من النقطة الاستدلالية  إلى 200 دينار بدل 45 ، فضلا عن تطبيق المرسوم الرئاسي 14/266 و بأثر رجعي ، كما هو الأمر بالنسبة لإعادة النظر في المادة 87 مكرر باعتبارها غير عادلة ، كما يلح المضربون على وجوب العمل لتحسين القدرة الشرائية في خضم الارتفاع الجنوني لأسعار مختلف أنواع متطلبات الحياة اليومية ، فيما يبقى أمر استرجاع مكسب التقاعد النسبي دون شرط السن مطلبا جوهريا لا تراجع عنه . 

و في سياق متصل فان موظفي و عمال القطاع التربوي لمكانته يظلون يترقبون تدخل السلطات العليا في البلاد لحسم الأمر و طمأنة الجميع في ظرف تقترب فيه مواعيد إجراء امتحانات نهاية الموسم الدراسي خلال الأسابيع المقبلة .

 المحتجون اكدوا لليومية انهم يرفضون اي شكل من اشكال التغطية النقابية  خصوصا من التنظيمات التي تسعى الى ركوب الموجة في الوقت بدل الضائع .

 عبد القادر رحامنية  مستغانم 

%d مدونون معجبون بهذه: