غياب المرافق الضرورية يؤرق سكان بلدية بئر مقدم بولاية تبسة

غياب المرافق الضرورية يؤرق سكان بلدية بئر مقدم بولاية تبسة
تعاني بلدية بئر مقدم بولاية تبسة العديد من المشاكل، حيث أنها لاتزال تفتقر إلى وجود العديد من المرافق الهامة التي لها علاقة مباشرة بحياة المواطن بالرغم من تزايد عدد السكان والتوسع العمراني الذي شهدته .
فسكان هذه المنطقة وجدوا أنفسهم مجبرين على التنقل إلى دائرة الشريعة وذلك للإستفادة من خدمات بعض المصالح التي كان من المفترض أن تكون متوفرة بمقر الدائرة على الأقل ، ولعل من أهمها مركز للحماية المدنية حتى تؤمن للمواطن فرص التدخل في الحالات الطارئة وكم هي كثيرة . إضافة إلى أنها تعاني من النقص الملحوظ في الخدمات الصحية ، كما يرى المواطنون أن قطاع البنوك يجب ان يتوفر وذلك لتسهيل مختلف العمليات سواء المتعلقة بدفع المساعدات الخاصة بالإستثمار، أو حتى عمليات صرف الأموال ، ويضاف إلى ذلك ضرورة توفير مصلحة خاصة بالهاتف لدى مركز البريد من خلال توفير فرص التصليح العاجل للخطوط الهاتفية .
ومن جهة اخرى يطالبون بفتح فرع لوكالة مد يرية التشغيل . وفرح لوكالة سونلغاز وأخرى للتسيير العقاري ، كما يأملون بتجسيد مستشفى سريري ومحكمة . إلى جانب بعث مشاريع شبابية بالمنطقة التي ظلت تئن تحت وطأة النسيان والتجاهل منذ أمد بعيد .
وفي هذا الصدد، يشتكي سكان البلدية من هذا النقص الفادح المسجل على مستوى انعدام هذه المرافق الضرورية للحياة . و هذه العراقيل التي شكلت هاجسا بالنسبة لهم . الأمر الذي جعلهم يتصلون بجريدة الوسيط المغاربي معبرين عن معاناتهم الدائمة في التنقل إلى البلديات الأخرى لأجل قضاء مختلف مصالحهم ، مشيرين أنهم بحاجة ماسة لهذه المرافق . مؤكدين انهم قاموا بالعديد من الإحتجاجات والطلبات المتكررة للمصالح المعنية لأجل توفيرهذه المرافق الضرورية لكن دون جدوى .
 أعرب ذات السكان للوسيط المغاربي عن قلقهم من هذا التهميش المتواصل على مستوى التنمية الإجتماعية والإقتصادية والتهيئة التي خلفت لهم معاناة متفاقمة . أين طالبوا السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية النظر في هذه القضية وإنشغالاتهم المطروحة لأجل إيجاد حلول لهم في أقرب الآجال .
قرايدية عزالدين تبسة
%d مدونون معجبون بهذه: