التصنيفات
محلي

عين تيموشنت: سونلغاز ولاية عين تيموشنت تربط 20 مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية.

 قامت شركة توزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز ” عين تيموشنت، بربط 20مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء عبر مختلف بلديات و دوائر إقليم الولاية على غرار سيدي بن عدة و حمام بوحجر، عين الكيحل، و أولاد بوجمعة ، حسب بيان عن خلية الإتصال بمديرية التوزيع للكهرباء والغاز بعين تيموشنت.
 عملية الربط هذه مست الضغط المتوسط والمنخفض دون إلزام المصالح الفلاحية بالدفع المسبق لمستحقات الربط مقابل تزويدهم بالكهرباء .
ولازالت العملية متواصلة أين سخر لها جميع الإمكانيات المادية والبشرية من أجل ترقية وتطوير القطاع لتحسين مردودية الإنتاج و الإنتاجية، أين استحسنها الفلاحون و اعتبروها مكسبا يساهم في تطوير مختلف الشعب الفلاحية بالولاية.
و تدخل هذه العملية التي تكتسي أهمية بالغة في تطوير القطاع الفلاحي في إطار برنامج السلطات الجزائرية وتبعا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
لهذا تمت عملية ربط المستثمرات بالشبكة الكهربائية، في ظرف قياسي، حسب ما علمناه من خلية الإعلام، بعد دراسة ملفات المستثمرات التي كانت مبرمجة و مدرجة ضمن برنامج مديرية المصالح الفلاحية، عقب مصادقتها على الملفات من أجل ربطها بالكهرباء ، نظرا للأهمية البالغة التي توليها الدولة لهذا القطاع الحساس.
و أعرب أصحاب هذه المستثمرات، عن ارتياحهم الكبير بعد ربطها بشبكة الكهرباء و هو الهاجس الذي كان يؤرقهم مثلما صرحوا به طيلة سنوات وهو يتحقق على أرض الواقع بعد تظافر الجهات المعنية، و من شأن العملية أن تسمح، حسبهم، بتركيز الاهتمام على تطوير النشاط الفلاحي و تنويعه لمختلف الشعب ضمن توجيهات الوزارة الوصية.
بدرة مغربي 

اترك تعليقاً إلغاء الرد

You cannot copy content of this page
Exit mobile version