عين تموشنت :مشاريع لصيانة 200 كلم من الطرقات

عين تموشنت مشاريع لصيانة 200 كلم من الطرقات

يشرف قطاع الأشغال العمومية بعين تموشنت على تجسيد مشاريع لصيانة 200 كلم من شبكة الطرقات لتأهيل العديد من المحاور خصوصا تلك الواقعة بمناطق الظل, حسبما ذكره اليوم الثلاثاء مدير القطاع سعيد سي شعيب. 

    و رصد لذات الغرض غلاف مالي يقدر ب 6ر1 مليار دج موجه لتجسيد ثلاث عمليات تنموية خاصة بصيانة الطرقات على مسافة 200 كلم موزعة على مجموع البلديات ال 28  للولاية مثلما أبرزه ذات المسؤول. 

    و يكتسي هذا البرنامج التنموي الجاري تجسيده أهمية “بالغة” لإعادة الإعتبار لعدد من المحاور التي لم تشملها عملية الصيانة منذ العديد من السنوات إضافة إلى فك العزلة عن التجمعات السكنية المصنفة كمناطق الظل وفق نفس المصدر. 

    و في ذات السياق استفادت بلديتا دائرة ولهاصة (سيدي ورياش وولهاصة) التي تحصي أكبر عدد من مناطق الظل بالولاية من برنامج لصيانة 8ر41 كلم من الطرقات رصد لها ما يعادل 3ر296 مليون دج. 

    كما تتكفل مديرية الأشغال العمومية بتجسيد مشاريع تنموية خاصة بإنجاز بعض المنشآت الفنية لتأمين حركة السير عبر عدد من محاور الطرقات التي غالبا ما يسجل انقطاعها خلال الفترة الشتوية بسبب فيضانات الأودية العابرة لها على غرار عملية انجاز ثلاثة جسور الجاري تجسيدها بالطرق المؤدية إلى قرى سيدي بلهدان و حميان و خشايعية المصنفة كمناطق ظل ببلدية وادي الصباح مثلما أشير إليه. 

عين تموشنت ياسين بوجمعة

%d مدونون معجبون بهذه: