طلبة الشريعة يعانون في صمت في ظل غياب حافلات النقل تبسة الشريعة‎‎

طلبة الشريعة يعانون في صمت في ظل غياب حافلات النقل تبسة الشريعة‎‎

يعاني الطلبة والعمال ببلدية الشريعة ولاية تبسة من إنعدام في وسائل النقل  المؤدية إلى ولاية  تبسة نتيجة إضراب الحافلات خط الشريعة- تبسة منذ أسبوع مما يجبرهم مطالبة الديوان الوطني للخدمات الجامعية للنّظر في مشاكلهم وحلها في أقرب الآجال .

حيث أن المعاناة اليومية للطلبة تتواصل رغم النداءات في السنوات السابقة ومـــــــــرات عديدة وتقديمهم عدة شكاوى حول النقل  الجامعي، فلم يتلقوا غير الوعود لم تتحقق إلى غايــــــة اليوم حيث أعرب الطلبة عن استيائهم الشديد من إنعدام النقل الجامعي أمام النقص الفادح فـــــي الحافلات حيث أن في هذا الاسبوع والمتاخم مع الدخول الجامعي2021/2022 حيث أكدوا أنهم يجدون صعوبة في التنقل إلى عاصمة الولاية مع العلم أصبح العديد منهـــــــــــــــم يستعينون بالسيـــــــــارات الخاصة (فرود) مما أثقل كاهلهم المادي.

فهل تستفيق الوزارة المعنية لحل مشكل تنقل طلبة بلدية الشريعة إلى المركز الجامــــعي بتبسة من خلال تخصيص عدد من حافلات نقل الطلبة حسب عدد الطلبة المشتركين في خدمة النقل لدى مديرية الخدمات الجامعية بتبسة. 

مع العلم أن المسافة بين الشريعة وتبسة بالتقريب هي 50 كيلومترا أوأقل لم تستفد مـــن حافلة واحدة لنقل الطلبة لكن في المقابل لكم عدد حافلات نقل الطلبة على مسافات أزيــــــد من 50 كيلومترا على مستوى العاصمة وضواحيها.

– دالي براهيم إلى بومرداس مسافة 54 كـــــلم 

– دالي براهيم الى تيبازة مسافة 64 كــــــــــلم

–  بوزيعة إلى بومرداس مسافة 54كـــــــــــلم 

هاته المسافات خصصت لهامديرية الخدمات الجامعية الجزائرغرب حوالي 100  حافلــــــة بالرغم من وجود مديريات أخرى تخصص أيضا عشرات الحافلات فهل تلتفت الوزارة المعنية لهاته الفئة وتوفيها حقها في التنقل إلى الجامعة.

روابحية عبد الرحمان