سطيف:والي الولاية يعطي إشارة انطلاق أشغال التزويد بالغاز الطبيعي لفائدة 1703 مسكن‎‎.

سطيف:والي الولاية يعطي إشارة انطلاق أشغال التزويد بالغاز الطبيعي لفائدة 1703 مسكن.
      قام صبيحة يوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 والي ولاية سطيف السيد ” كمال عبلة ” بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السلطات المحلية بزيارة عمل لبلديتي الطاية والتلة بدائرة حمام السخنة .
 استهلت الزيارة بإعطاء إشارة انطلاق الربط بشبكة الغاز الطبيعي لمشاتي و قرى بلدية الطاية لفائدة 1703 مسكن والتي يستفيد منها أزيد من 8500 نسمة ، لتقفز نسبة التغطية بهذه المادة الحيوية على مستوى البلدية إلى 99 % بعد الانتهاء من الأشغال، هذا المشروع هو امتداد لسلسلة المشاريع المبرمجة على مستوى الدائرة و التي بلغت 05مشاريع  مست في مجموعها حوالي 4.300 مسكن  مما يرفع من نسبة التغطية على مستوى الدائرة ككل من 79% إلى 97 % .
و بنفس المنطقة  و حرصا منه على توفير الظروف المناسبة لتمدرس تلاميذ المنطقة و ضمان احسن الظروف للتحصيل العلمي قام السيد الوالي بإعطاء إشارة انطلاق أشغال تزويد مدرسة ابتدائية بمادة غاز البروبان لضمان التدفئة خصوصا في فصل الشتاء ، وفي إطار توفير فضاءات التسلية والترفيه لشباب المنطقة تم وضع حيز الخدمة للملعب البلدي بعد تغطيته بالعشب الإصطناعي .
 المحطة الثانية من الزيارة كانت ببلدية التلة أين تم وضع حيز الخدمة لمشروع الربط بشبكة الكهرباء الريفية لمستثمرة فلاحية تابعة للقطاع الخاص والذي يندرج ضمن المشاريع القطاعية الفلاحية .
السيد الوالي وخلال كلمته بالمناسبة أكد أن تجسيد هذه المشاريع يندرج في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية خلال لقاءه الاخير مع الولاة والتي تدخل ضمن التوصيات الرامية لتشجيع ومرافقة المستثمرين المحليين للدفع بعجلة التنمية ، والنهوض بالإقتصاد الوطني وكذا انتهاج المقاربة الجديدة التي تركز على القطاع الفلاحي الذي يعد فاعلا رئيسيا في تعزيز الأمن الغذائي للبلاد .
 تخللت مختلف محطات الزيارة لقاءات جوارية مع المواطنين أين استمع السيد الوالي لكافة انشغالاتهم والمتعلقة أساسا بمطالب تنموية ، داعيا في نفس الوقت جميع المواطنين  للالتزام بالتدابير الوقائية و بضرورة الإقبال على عمليات التلقيح للحد من تفشي فيروس كوفيد 19 .
ديهية:بوكراع