رسالة مفتوحة الى السيد والى ولاية تبسة المتضررين من قرار الهدم في تراب الزهواني يناشدن الوالي لتسوية وضعيتهم

جريدة الوسيط المغاربي

في سنة 1992 استفاد صندوق التوفير والاحتياط من قطعة أرض بحي الجرف (تراب الزهواني) في اطار الاستثمار خصصها للاستغلال العقاري وانطلقت أشغال البناء في هذا الموقع سنة 2016.

وبجوار هذا الموقع توجد قطعة أرض اشتراها بعض المواطنين لاستغلالها في بناء سكنات خاصة وبعد استكمالهم كافة الاجراءات انطلقوا في أشغال البناء واستفادوا من كافة التراخيص الخاصة بتوصيل الماء والكهرباء والغاز  وكانت كل هذه الاشغال تتم في وضح النهار على مراى ومسمع من السلطات المحلية ومسؤولي بنك التوفير والاحتياط.

وقد بلغت نسبة الاشغال في بعض هذه السكنات مائة بالمائة  ولم يتم اشعارهم خلال طول فترة الانجاز باي اشعار أو تنبيه بالمخالفة .

الا انه بتاريخ 11مارس2021 فوجئ المستفيدون من هذا التخصيص المذكور سابقا بقرار هدم لهذه السكنات المنجزة حيث قامت لجنة مكافحة البناءات الفوضوية برفقة  شرطة العمران وحماية البيئة والقوة العمومية بحضور مدير صندوق التوفير والاحتياط تصحبهم آ لة الجرافة وشرعوا في هدم السكنات المنجزة غير أننا نجد في المحضر الخاص بعملية الهدم والصادر عن السلطات المعنية والذي نحوز على نسخة من

هذا المحضر الذي يذكر فيه انه تم هدم واحد واربعين بناية بمختلف نسب البناء الاأن واقع الحال يقول غير المصرح به من طرف السلطات المعنية المذكور في قرار الهدم الصادر عنها.

ونحن الوسيط المغاربي وبعد اطلاعنا على نص قرار الهدم تحت رقم 230 الصادر في يوم 15 مارس2021 ومحضر المعاينة الميدانية من طرف مصالح البلدية في 21 ديسمبر 2020 تحت رقم 6040/2020 هذا القرار الذي ينص على هدم واحد واربعين بناية .

الا انه وبعد معاينة المكان من طرفنا نحن الوسيط المغاربي والاستماع للمتضررين من قرار الهدم وشهود العيان فاننا نجد ان الهدم لم يمس سوى ستة عشر بناية من بين الواحد والاربعين المذكورة وبقيت المباني التي لم يمسها الهدم نجد من بينها بناية تخص  احد اطارات السلطات المحلية فما مدى مصداقية التصريح المذكور والصادر عن السلطات والمذكور فيه انه تم هدم واحد واربعين بناية كما اننا نتسائل اين كانت السلطات المعنية ومسؤلي الصندوق طيلة مدة الاشغال التي قام بها المستفيدون من اجل كل ذلك فان المتضررين يهيبون بكل السلطات المعنية وعلى راسها السيد والي ولاية تبسة التدخل العاجل لتسوية الوضعية وهم يطالبون بتعويضات وتسوية وضعيتهم واعادة الحق الى نصابه.

167560130_472963840610867_1207104644513213630_n.jpg

عز الدين قرايدية

%d مدونون معجبون بهذه: