خنشلة: فتح بيتين للشباب لإيواء المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

خنشلة: فتح بيتين للشباب لإيواء المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

بادر قطاع الشباب و الرياضة بولاية خنشلة إلى فتح بداية من يوم السبت بيتين للشباب لإيواء بالمجان المرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا، حسب ما أكده المدير المحلي لديوان مؤسسات الشباب، عبد العزيز بوهلالة.

وأضاف ذات المسؤول لـ(وأج) أنه تم ابتداء من اليوم وإلى غاية الخميس المقبل فتح بيتي الشباب “أقضي إسماعيل” بوسط مدينة خنشلة و”أرقاغي أحمد” ببلدية بوحمامة لإيواء  المرشحين لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا القاطنين بعيدا عن مراكز اجتياز الامتحانات.

وأوضح المتحدث أنه يكفي للمرشحين الراغبين في الإقامة خلال أيام امتحانات البكالوريا استظهار استدعاء المشاركة في الامتحانات وبطاقة التعريف الوطنية للاستفادة من خدمة الإيواء مجانا ببيتي الشباب “أقضي إسماعيل” بعاصمة الولاية و”أرقاغي أحمد” ببلدية بوحمامة اللذين سيفتحان أبوابهما اليوم بعد أكثر من عام من الغلق بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كوفيد.19.

وأردف السيد بوهلالة أن قدرة استيعاب بيتي الشباب اللذين سيوضعان بداية من اليوم تحت تصرف المرشحين النظاميين والأحرار المعنيين باجتياز امتحانات شهادة البكالوريا تفوق الـ120 سريرا وهو العدد الذي اعتبره كاف للاستجابة لطلبات التلاميذ المقيمين بالمناطق النائية البعيدة عن مراكز اجتياز الامتحانات.



وأفاد مدير ديوان مؤسسات الشباب أنه سيتم في سياق ذي صلة فتح كافة دور الشباب عبر مختلف البلديات لاستقبال المرشحين لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا خلال أوقات الراحة ما بين الفترتين الصباحية والمسائية للامتحان.

وذكّر ذات المتحدث بأن خلية الإصغاء والمتابعة بذات الديوان قد سخرت 12 أخصائية نفسانية بدور الشباب عبر ولاية خنشلة لاستقبال الممتحنين وتوجيههم وإعطائهم الدعم النفسي اللازم خلال فترة اجتياز امتحانات البكالوريا (دورة يونيو 2021).

وتندرج الإجراءات المتخذة من طرف ديوان مؤسسات الشباب ومختلف الهيئات تحت الوصاية في إطار الجهود الرامية إلى مرافقة فئة الشباب خاصة المعنيين باجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية والمساهمة في تقديم يد العون لأولئك القاطنين بالمناطق النائية البعيدة عن مراكز اجتياز الامتحانات، حسب ما تمت الإشارة إليه.

%d مدونون معجبون بهذه: