خنشلة:قاطنو حي تكملة رقعة ناجي بقايس يستغيثون‎‎.

خنشلة: قاطنو حي تكملة رقعة ناجي بقايس يستغيثون‎‎
جدد سكان حي تكملة رقعة ناجي بقايس  بخنشلة مطالبهم القديمة الجديدة والمتمثلة أساسا في مشاريع البنى التحتية المتعلقة بشبكتي صرف المياه والغاز الطبيعي.
إذ تعاني أزيد من 50 عائلة من غياب  قنوات الصرف الصحي ما أجبر السكان على حفر خنادق لتصريف المياه المستعملة  وسط ظروف تنبئ بكارثة تهدد صحة مواطني الحي والتي تزداد معاناتهم صيفا خصوصا وإرتفاع درجة الحرارة والمصاحبة لإنبعاث روائح كريهة.
كما يغيب الغاز الطبيعي عن هذا التجمع السكاني رغم أن الأنبوب الرئيس يبعد مسافة قصيرة عنه، ولا يحتاج المشروع لدراسات كبرى ، أما الطريق بين سكنات فهي ترابيه ضيقة لم يتم تعبيدها وتغبر صيفا وتصبح متوحلة شتاءا في ظروف قاسية،وعن تمدرس الأطفال فيضطرون للتنقل لغاية إبتدائية  شنينة بشير والتي تعاني أصلا إكتظاظا رهيبا ما جعل الأولياء يلجأون لتسجيل أبنائهم بمدرسة لحماري والبعيدة عنهم بحوالي كيلومترين.
وأمام هذا الواقع الممر لجأ سكان حي تكملة رقعة ناجي للإحتجاج في عديد المرات ورفعوا تظلمات للسلطات المحلية ممثلة في رئيسي الدائرة والبلدية والذين وعدا وأخلفا، رغم أن هذه المطالب تندرج ضمن خطط تحسين معيشة سكان الأحياء النائية، وينتظر الأهالي تدخل السلطات الولائية للنظر في مطالبهم مهددين بالتصعيد في حال التماطل في الإستجابة لهم.
 عطاالله فاتح نور