حملة الحصاد والدرس: حمداني يأمر بجمع أكبر قدر من الانتاج

حملة الحصاد والدرس: حمداني يأمر بجمع أكبر قدر من الانتاج

جدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني يوم الثلاثاء تعليماته من أجل حشد كل الفواعل المعنيين ميدانيا خلال حملة الحصاد والدرس 2020-2021، داعيا إلى تكثيف المجهودات في مجال جمع أكبر قدر من الانتاج، لاسيما الشعير، حسبما أشار إليه بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير قد أسدى هذه التعليمات خلال تراسه لاجتماع عمل خصص لتقييم مدى تطبيق الاجراءات المتخذة من أجل انجاح موسم الحصاد والدرس 2020-2021.

فخلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء الفرق المعينة لمتابعة موسم الحصاد والدرس الحالي, عاد السيد حمداني للتطرق إلى تعليمات رئيس الجمهورية خلال أخر اجتماع لمجلس الوزراء والتي انصبت على شعبة الحبوب.

كما طالب في هذا الإطار بتسريع تنفيذ الخارطة الفلاحية للحبوب واعداد آليات تحفيزية من شأنها دعم الانتاج الوطني, لاسيما انتاج القمح الصلب وحشد التأطير التقني التابع للقطاع من خلال اشراك كافة الكفاءات (جامعيين وخبراء).


اقرأ أيضا:    حملة الحصاد والدرس: تحضيرات استثنائية لموسم 2020 -2021


وفي هذا الصدد طالب السيد حمداني بتشكيل فريق عمل يتكفل بتحضير برنامج عمل يرمي إلى تحسين انتاج الحبوب وبخاصة القمح الصلب وتطوير حبوب أخرى بديلة مثل قمح التريتيكال, وهذا من أجل تخفيض فاتورة الاستيراد كهدف مسطر في إطار ورقة طريق القطاع 2020-2024.

ودعا الوزير أيضا إلى اعادة توجيه برامج المزارع النموذجية نحو انتاج البذور والشتلات من أجل المساهمة في التكفل بالاحتياجات الوطنية, وبخاصة في الشعب الاستراتيجية.

وبخصوص حملة الحصاد والدرس, جدد السيد حمداني تعليماته التي تخص حشد كل الفاعلين المعنيين في الميدان من خلال تكثيف جهود جمع أكبر قدر من الانتاج لاسيما انتاج الشعير.

وذكر في هذا الصدد بالظروف الاستثنائية التي ميزت حملة الحبوب 2020-2021, لاسيما في مجال الأحوال الجوية, مما اقتضى “ضرورة مضاعفة الجهود بغية بلوغ الأهداف المسطرة في مجال الجمع لأجل تأمين مخزون وطني”.

%d مدونون معجبون بهذه: