حضيرة الجيل الرابع بالمسيلة تتعزز بخمسة محطات جديدة.

حضيرة الجيل الرابع بالمسيلة تتعزز بخمسة محطات جديدة
بهدف فك العزلة عن المداشر والمناطق البعيدة والتجمعات السكانية المنتشرة عبر إقليم بلديات الولاية وبهدف بسط وإيصال شبكة الهاتف والانترنت إلى كل ربوع الولاية وكذا حق المواطن الذي يسكن في تلك القرى البعيدة في الاستفادة من خدمة الهاتف والانترنت.
وأوضح البيان ان المديرية العملية لاتصالات الجزائر بالمسيلة شرعت بحر هذا الأسبوع في تشغيل خمسة محطات جديدة للجيل الرابع (4GLTE )  في كل من قرى و ومداشر ( قرية الهزال ببلدية بلعائبة, قرية الشبابحة ببلدية أولاد عدي لقبالة ,قرية  سد خرمام ببلدية بن زوه ,  قرية عين لحنش ببلدية أولاد سيدي إبراهيم  وقرية الحصن ببلدية  المسيلة ) دخلت الخدمة  فعليا, لتعزز بها المديرية العملية “لاتصالات الجزائر” بالمسيلة حظيرتها والتي وصلت إلى (70) محطة في الخدمة , كما ستدخل عدة محطات الخدمة في مختلف قرى ومداشر وبلديات الولاية ريثما تنتهي الفرق التقنية من أشغال التنصيب.
يذكر أن هذه العملية تدخل في إطار تجسيد مخطط العمل المسطر من قبل المديرية العملية “لاتصالات الجزائر” بالمسيلة بهدف بسط ونشر هذه التقنية الجديدة عبر كافة تراب الولاية من جهة وتلبية لطلبات المواطنين من جهة أخرى لا سيما القرى والمناطق البعيدة والغير مغطاة بالشبكة الأرضية بسبب تباعد النسيج العمراني عن بعضه البعض.
للإشارة فان خدمة جديدة أدخلت على هذه التقنية من قبل «اتصالات الجزائر” متمثلة في خدمة  (VOLTE) وهي تقنية تسمح بنقل الصوت عبر شبكة (LTE) حيث يستطيع الزبون إجراء مكالمات وطنية ودولية عبر شبكة الجيل الرابع (4G LTE) مع تحسين جودة الصوت وخفض زمن الاستجابة.
 بالإضافة إلى إجراء مكالمات مجانية وغير محدودة بتقنية الوضوح العالي (بين الخطوط المزودة بتقنيةVolte 4G LTE )  مع الاستفادة من الانترنت ذات التدفق العالي , وبصيغ تعبة متعددة وفي متناول الجميع.
                       المسيلة : محمد بوسعدية