تيمور الشرقية: حزب فريتيلين يجدد دعمه للشعب الصحراوي في نضاله من اجل التحرر

تيمور الشرقية: حزب فريتيلين يجدد دعمه للشعب الصحراوي في نضاله من اجل التحرر

جدد الأمين العام لجبهة الجبهة الثورية من أجل تيمور الشرقية مستقلة “فريتيلين”، ماري بن عاموده الكاثيري، اليوم السبت، التأكيد على إلتزام حزبه بدعم نضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية و الإستقلال، وذلك خلال إستقباله للسفير الصحراوي في ديلي، السيد مالعينين أبا، حسبما افادت به وكالة الانباء الصحراوية (واص).

وقال السيد ماري الكاثيري، “من فريتيلين نعرب عن تعاطفنا وتضامننا ودعمنا للشعب الصحراوي في نضاله من أجل التحرر”.

من جانبه، أعرب السفير الصحراوي مالعينين آبا عن إمتنانه وتقديره للموقف التاريخي و المبدئي لحزب جبهة “فريتيلين”، الداعم للنضال العادل للشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والسيادة الكاملة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

كما أطلع الدبلوماسي الصحراوي السيد الكثيري على مختلف جوانب التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية.

يشار الى أن فريتيلين هو الحزب السياسي الرئيسي في الائتلاف الحكومي الفعلي في تيمور الشرقية، و شغل السيد ماري ألكاتيري سابقا، ولمرتين منصب رئيس وزراء لحكومة بلاده.

وكان الأمين العام لحزب الجبهة الثورية من أجل تيمور الشرقية مستقلة “فريتيلين”، قد شدد في تصريحات سابقة، أن القضية الصحراوية “عادلة” وان موقف حزبه ثابت بخصوص دعمها.

جدير بالذكر، أن وزيرة الخارجية والتعاون لتيمور الشرقية، آدالجيزا آلبيرتينا شافيير رييس ماغنو، اكدت شهر فبراير المنصرم، على المكانة الخاصة التي تحظى بها القضية الصحراوية العادلة في السياسة الخارجية لبلادها، متعهدة بمواكبة الشعب الصحراوي في مسيرته النضالية، والدفاع عن حقه في تقرير المصير والإستقلال، في المحافل والمنتديات الدولية.

وأضافت، “دفاعنا عن القضية الصحراوية أمر تمليه علينا مبادئنا وقيمنا ونضالاتنا المشتركة ومسيرة مقاومة طويلة جمعت شعبينا في الماضي القريب”، مضيفة أن “دستور جمهورية تيمور الشرقية يلزمنا الدفاع عن كل القضايا العادلة في العالم، وفي مقدمتها حق الشعوب غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال”.

كما توجهت السيدة آدالجيزا ماغنو الى الديبلوماسي بالقول “ان نضالكم من أجل نيل حقوقكم المشروعة في الحرية والاستقلال هو نضالنا. وتيمور الشرقية ستظل معكم في مسيرتكم النضالية راهنا، وستظل معكم ما بعد الاستقلال”.

%d مدونون معجبون بهذه: