تيارت : جمعية جزائر الخير بالتعاون مع جمعيات بالخارج يساهمون بتوفير مكثفات الاكسجين

تيارت :جمعية جزائر الخير بالتعاون مع جمعيات بالخارج يساهمون بتوفير مكثفات الاكسجين
أطلقت جمعية جزائر الخير بالتنسيق مع جمعية جزائريون متضامنون من أبناء الجالية بفرنسا حملة تضامن مع المحتاجين من المرضى المتواجدين بمختلف مصالح الكوفيد في المؤسسات الاستشفائية بالولاية وذلك بتوفير 20 مكثف أكسجين كدفعة أولى .
وفي تصريح للسيد « عبد الحق جواق » رئيس جمعية جزائر الخير لجريدة الوسيط المغاربي مفاده أن العملية الاولى كانت على مستوى المؤسسة الاستشفائية بالرحوية التي استفادت من 10 مكثفات على أن تتواصل العملية بتوزيع الباقي على كل من المصالح الاستشفائية بتيارت و قصر الشلالة.
هذا وقد وجه رسالة تحمل بشرى خير لساكنة الولاية على أن يتم برمجة حصص أخرى منتظرة في قادم الايام على أمل تغطية أكبر عدد من مستشفيات الولاية وإنقاذ ما أمكن من المرضى الذين يعانون من نقص الأكسجين.
كما تهدف هذه المبادرة التضامنية إلى المساهمة في إنقاذ المصابين و دعم جهود المستشفيات في التصدي للجائحة خاصة مع النقص المسجل في مادة الأكسجين .
حيث ثمن مواطنوا الولاية هاته المبادرة التي جمعت بين أبناء الجزائر داخلها وخارجها مبرزة بذلك قوة التلاحم والتٱزر بين أبناء الوطن الواحد في الازمات والشدائد خاصة وأنها جاءت لسد شهية الاستغلاليين الذين غاب عنهم الوازع الإنساني لتصبح حياة وآلام الناس تجارة مربحة لهم .
                                              زكرياء بشايب 
%d مدونون معجبون بهذه: