تيارت:صندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء يطلق حملة اعلامية.

صندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء يطلق حملة اعلامية.

أعلن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء عن إدراج جملة من الخدمات الالكترونية الجديدة عبر عدة منصات رقمية قصد التخفيف من اجراءات الحصول على الأداءات والخدمات.حيث أبدى  السيد « محمد براكة »المدير الولائي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء -تيارت-  خلال لقاء جمعه مع مختلف وسائل الاعلام حرصه التام على النهوض بالقطاع وترقية الخدمات الى أحسن المستويات ويأتي هذا في سياق تخفيف اجراءات الحصول على الخدمات دون عناء التنقل .وأكد الصندوق في بيان له تحصلت “جريدة الوسيط المغاربي” على نسخة منه أن القطاع يتوفر على  118 خدمة إلكترونية عبر 35 منصة رقمية لتسهيل الحصول على مختلف الخدمات. مفيدا أن أهم منصة إلكترونية أطلقها الصندوق لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا «منصة الهناء» التي تقدم خدمات إلكترونية متنوعة  حيث تقدم هذه المنصة مختلف الإشعارات كما يمكن الاطلاع على التعويضات السابقة وعلى كل ما يتعلق بالمعلومات الخاصة بذوي الحقوق وطلب بطاقة الشفاء وغيرها من الخدمات مؤكدا بالمناسبة أن الإقبال على هذه الخدمات متباين بين المؤمن لهم اجتماعيا كل حسب حاجته .و في ما يتعلق بالخدمات الموجهة لأرباب العمل أكد ذات المصدر دخول حيز الخدمة خدمات إلكترونية تسمح بالتصريح بحركة الأجور وتسديد الاشتراكات عبر منصة الدفع الإلكتروني وكذا الاطلاع على شهادات الانتساب الخاصة بالأجراء واستخراجها .كما ضمت أرضية الهناء خدمة جديدة دخلت حيز التطبيق وهي التصريح بعطلة الأمومة عن بعد حيث تسمح هاته الخدمة للمرأة الأجيرة بالتصريح عن بعد بعطلة الأمومة من خلال الولوج إلى الأرضية عبر حسابها الشخصي وملئ بعض المعلومات المطلوبة وايداع بعض الشهادات اللازمة لتتمكن من تحميل وصل الإيداع دون حاجة التنقل إلى المركز .هذا و أعلن الصندوق عن اطلاق الارضية الرقمية للتعاقد الخدمة موجهة للتسيير الالكتروني والعلاقات التعاقدية مع مختلف الممارسين الصحيين المتعاقدين على غرار عيادات القلب، عيادات التوليد، ومراكز تصفية الدم ومتعاملي النقل الصحي.كما دخلت أرضية التعاضدية الاجتماعية حيز الخدمة، عبارة عن فضاء الكتروني موجه للتسيير الالكتروني للعلاقة التعاقدية مع التعاضديات الاجتماعية، الأخيرة يستفيد منها المؤمن من الأداءات بنسبة 100 بالمائة في اطار نظام الدفع من قبل الغير.كما أوضح البيان أنه تم استحداث خدمة التبليغ عن طريق الرسائل القصيرة أين تم إرسال 507255 رسالة نصية قصيرة تشمل خدمات عديدة من بينها تلقي الاستدعاءات الطبية ،تلقي قيمة مبلغ التعويضات اليومية ،دعوة لاستلام بطاقة الشفاء وتصب جل هاته الخدمات في صالح المواطن المنتسب إلى القطاع قصد تحسين الخدمة العمومية وتخفيف الاجراءات الإدارية ولايزال القائمون على القطاع يسعون الى تطوير خدماته ومواكبة التكنولوجيا الحديثة.


                                               زكرياء بشايب

%d مدونون معجبون بهذه: