تبسة: انطلاق الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات نحو غابات خنشلة

تبسة: انطلاق الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات نحو غابات خنشلة

 انطلق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية لولاية تبسة باتجاه ولاية خنشلة للمساعدة في جهود إخماد النيران التي شبت بعدد من غاباتها منذ مطلع الأسبوع الجاري، حسب ما كشف عنه المدير المحلي للحماية المدنية المقدم الصادق دراوات.

و في تصىريح لوأج أوضح ذات المسؤول أنه بعد الانتهاء من إخماد عدة حرائق بعدد من بلديات ولاية تبسة من بينها الحويجبات وبكارية والحمامات ونقرين ، تم تسخير 13 شاحنة إطفاء بمختلف الأحجام وسيارتي اتصال وسيارة إسعاف إلى جانب 51 عنصر ا للحماية المدنية بمختلف الرتب لتقديم يد العون والمساهمة في إخماد ألسنة النيران التي اندلعت منذ يوم الأحد المنصرم بغابات ولاية خنشلة.



وكان والي ولاية تبسة، محمد البركة داحاج، قد أشرف بعد ظهر أمس الثلاثاء على إعطاء إشارة انطلاق الرتل المتنقل للموسم الحالي لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية الذي سيستمر إلى غاية نهاية شهر أكتوبر المقبل من مقر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية “الشهيد حشاني دوح” بعاصمة الولاية.

ويضم هذا الرتل المخصص للتدخل الميداني السريع والفعال لإخماد النيران التي تشب على مستوى كامل إقليم الولاية ويمتد نشاطه للولايات المجاورة 58 عنصرا من مختلف الرتب إضافة إلى 14 آلية تدخل من شاحنات من مختلف الأحجام وسيارات اتصال وسيارات إسعاف جسب ما خلص إليه ذات المسؤول.

%d مدونون معجبون بهذه: