بيان صحفي.

بيان صحفي
 مواصلة للجهود الأمنية الميدانية الرامية إلى محاربة الجريمة الحضرية بمختلف أشكالها، تعزيز الشعور بالأمن و السكينة لدى المواطنين، عالج الأمن الحضري الرابع بأمن ولاية الأغواط خلال الأسبوع الماضي، قضية متعلقة بـ: جنحة سرقة دراجة نارية بالتعدد، جنحة التحطيم العمدي لملك الغير، جنحة إخفاء أشياء مسروقة.

حيثيات النشاط الأمني تعود إلى شكوى تقدم بها شخص أمام الأمن الحضري الرابع بخصوص تعرض دراجته النارية للسرقة من قبل مجهول (ين)، الأبحاث و التحريات التي تم مباشرتها في إطار التحقيق المفتوح بخصوص قضية الحال أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين (21-32) سنة، مع استرجاع الدراجة النارية (محل السرقة) التي تعرضت للتخريب و تحطيم هيكلها البلاستيكي.

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، الذي أحال الملف على إجراءات المثول الفوري،  أين صدر في حق:

–  المتهم الأول البالغ من العمر (32) سنة حكم يقضي بعام حبس مع الإيداع و غرامة مالية قدرها (100000.00 دج)، عن تهمة جنحة سرقة دراجة نارية بالتعدد، جنحة التحطيم العمدي لملك الغير.

–  حكم يقضي بعام حبس مع الإيداع و غرامة مالية قدرها (100000.00 دج)، في حق المتهم الثاني البالغ من العمر (26) سنة، عن تهمة جنحة سرقة دراجة نارية بالتعدد، جنحة التحطيم العمدي لملك الغير، جنحة إخفاء أشياء مسروقة.

– حكم في حق المتهم الثالث البالغ من العمر (21) سنة، يقضي بعام حبس دون إيداع و غرامة مالية قدرها (50000.00 دج)، عن تهمة سرقة دراجة نارية بالتعدد.

 

تجدر الإشارة إلى أنه بعد توقيف المتورط الأول السالف الذكر البالغ من العمر (32) سنة تم العثور بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية كان بغرض ترويجها و بيعها في الحي الذي يقيم فيه، مع ضبط كمية أخرى من المؤثرات العقلية كانت مخبأة في مسكن مشتبه فيه ثاني، لتبلغ الكمية المحجوزة في إطار التحقيق بخصوص القضية المتعلقة بـ حيازة الأقراص المهلوسة قصد البيع، بـ (55) قرص مهلوس، بعد استكمال الإجراءات القانونية للقضية، تم تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، الذي أحال الملف على إجراءات المثول الفوري، أين صدر في حقه أمر إيداع.

 

                                                                                                      مكتب الاتصال و العلاقات العامة

امن ولاية الاغواط