بيان صحفي :جلسة عمل بين قطاعي العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والشؤون الدينية والأوقاف

في إطار سلسة اللقاءات المبرمجة مع القطاعات الوزارية المعنية بملف إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الإدماج المهني (DAIP) وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات (PID)، عقد صبيحة اليوم الاثنين 06 سبتمبر 2021 كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان لحفاية وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، جلسة عمل بمقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، حيث تباحث الوزيران مدى تقدم عملية الإدماج بقطاع الشؤون الدينية والأوقاف.

وحضر اللقاء، إلى جانب إطارات الوزارتين، ممثلي وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.

وفي كلمته التي ألقاها السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلال هذا اللقاء، أوضح السيد الوزير أن دائرته الوزارية والى جانب كل الإجراءات، تمت رقمنة سير عملية الإدماج عبر وضع أرضية رقمية حيز الخدمة، تعمل على تسهيل متابعة المسجلين بقائمة الإدماج، وتسمح للقطاعات المعنية إمكانية الولوج إلى هذه الأرضية.

هذا وقد أشار السيد الوزير أن التنسيق والتشاور بين القطاعات المعنية في إطار عمل اللجان،  قد أسهم في الدفع بوتيرة عملية  الإدماج  ورفع العراقيل التي تحول دون تجسيدها على المستوى الوطني .

 كما أضاف السيد الوزير، أن تجسيد هذا الالتزام الحكومي ذو الطابع الوطني والبعد الاجتماعي، لن يتحقق إلا بتضافر جهود جميع القطاعات و الأطراف الفاعلة، وفق متطلبات المرحلة الراهنة.

وفي ذات السياق،  نوه السيد الوزير،  بالمساهمة الفعالة للشباب المعنيين في تدعيم الهياكل الإدارية والمرافق العمومية، مما استوجب تثمين قيم العمل وتعزيز الثقة في نفوس هذا الشباب تجاه مؤسسات الدولة .

موجها شكره إلى ممثلي قطاع المالية والوظيفة العمومية لمرافقتهم الإيجابية، التي أضفت مرونة لإنقاذ هذه العملية.

ودعا في ختام كلمته إلى مزيد من التنسيق والتعاون بين كل القطاعات المعنية لتذليل الصعوبات وبالحزم الذي يليق بتجسيد التزامات و تعهدات الحكومة في هذا الإطار، لاسيما مع قرب موعد الدخول الاجتماعي.

%d مدونون معجبون بهذه: