بوقدوم يؤكد دعم الجزائر المتواصل للجهود الرامية لتوحيد الصفوف في ليبيا

بوقدوم يؤكد دعم الجزائر المتواصل للجهود الرامية لتوحيد الصفوف في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، أن زيارة العمل يوم الاثنين إلى الجارة ليبيا شكلت فرصة لتوطيد العلاقات الثنائية وتأكيد دعم الجزائر المتواصل للجهود الرامية إلى توحيد الصفوف وتحضير المحطات الهامة المقبلة في هذا البلد.

وأوضح السيد بوقدوم, في تغريدة على صفحته الشخصية على “تويتر” بأن “زيارة العمل إلى الجارة ليبيا شكلت فرصة للتواصل مع كبار المسؤولين في السلطة التنفيذية الجديدة, لتوطيد العلاقات الثنائية, وتأكيد دعم الجزائر المتواصل للجهود الرامية لتوحيد الصفوف, وتحضير المحطات الهامة المقبلة”.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم, قائلا: “أمن ليبيا واستقرارها يظل هدفنا الوحيد, يسرنا ما يسرها ويسوؤنا ما يسوؤها”.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة, قد استقبل, الاثنين, بطرابلس, وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم, ووزير الداخلية كمال بلجود, والوفد المرافق لهما.



وأفاد بيان لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية الليبية, أن لقاء دبيبة ببوقدوم والوفد المرافق له, الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء, تناول “تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف البيان أنه قد تم الاتفاق خلال الاجتماع “على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مواجهة الأخطار التي تهدد أمن المنطقة كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود, وتهريب المخدرات, وتجارة الأسلحة والهجرة غير الشرعية”.

وتم خلال هذا اللقاء التأكيد أيضا على “أهمية الإسراع في عقد الاجتماعات التحضيرية للدورة 14 للجنة التنفيذية العليا المشتركة”.

وفي إطار زيارة العمل إلى ليبيا, اجتمع السيدان بوقدوم وبلجود مع عدد من المسؤولين الليبيين السامين, على غرار رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي, ونائبي رئيس المجلس الرئاسي السيدين موسى الكوني وعبد الله اللافي, إلى جانب استقبالهما من قبل رئيس المجلس الاعلى للدولة, خالد المشري.

%d مدونون معجبون بهذه: