بــــــــــــــــــلاغ: حصيلة التدخلات خلال 24 ساعة الأخيرة

بــــــــــــــــــلاغ حصيلة التدخلات خلال 24 ساعة الأخيرة

خلال الفترة الممتدة ما بين 19 الى 20 سبتمبر 2021 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا سجلت وحدات الحماية المدنية  2798 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

 فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 36 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 68 عملية تعقيم  عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

 

كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 169 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 08 أشخاص و إصابة 228  أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور.

 أثقل حصيلة سجلت بولاية  أدرار ، بوفاة 02 شخصين وإصابة 02 شخصين بحروق من الدرجة الأولى والثانية، على إثر إصطدام بين سيارة وشاحنة تبعه حريق بالطريق الوطني رقم 06 ببلدية ودائرة  رقان، تم إسعاف الجرحين في عين المكان ثم تحويلهما للمستشفى المحلي.

إلى جانب هذا، تدخل غطاسو الحماية المدنية من اجل إنتشال 03 جثث متوفيين غرقا، منهم 02 في البحر بولاية الشلف، يتعلق الأمر  بإمرأتين ذات سن 19 و 31 سنة متوفيتين غرقا بشاطئ واد زبوج ببلدية سيدي عبد الرحمان، دائرة تنس. بالإضافة بولاية باتنة تم  تسجيل وفاة 01 شخص ذا سن 77 سنة متوفي غرق بسد للماء بالمكان المسمى كدية مدور، ببلدية تيمقاد.

 

للعلم ، قامت عناصر الحماية المدنية بإخماد 02 حريقين حضري و صناعي بولايتي البليدة وسكيكدة ، بحيث خلف حريق بولاية البليدة إصابة 01 شخص بحروق من الدرجة الثانية على إثر حريق شب بورشة لرسكلة مادة البلاستيك بالمكان المسمى مزرعة جرمان بلدية ودائرة الأربعاء، تم إسعاف الضحية في عين المكان ثم نقله للمستشفى المحلي.