بــــــــــــــــــلاغ : حصيلة التدخلات خلال 24 ساعة الأخيرة

بــــــــــــــــــلاغ حصيلة التدخلات خلال 24 ساعة الأخيرة

خلال الفترة الممتدة ما بين 12 الى  13 سبتمبر 2021 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا سجلت وحدات الحماية المدنية  2633 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 40 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 29 عملية تعقيم  عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

 كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 176 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 19 شخص و إصابة 235  أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى. أثقل حصيلة سجلت بولاية النعامة بوفاة 13 شخص وإصابة 07 أشخاص اخرين، على إثر إصطدام بين شاحنة ذات مقصورة و حافلة من الحجم الصغير تربط بين خط سيدي بلعباس و بلدية بوسمغون بولاية البيض على مستوى الطريق الوطني رقم 06 ببلدية البيوض.

إلى جانب هذا، تدخل غطاسو الحماية المدنية لولاية عين تموشنت من أجل انتشال جثة 01 شخص متوفي غرقا في البحر بشاطئ ساسل ببلدية أولاد بوجمعة.

 

للعلم ، تدخلت وحدات الحماية المدنية  من أجل إخماد 02 حريقين  حضريين، على مستوى ولايتي سكيكدة و وولاية الطارف ، تسببت هذه الحرائق بولاية الطارف  في إصابة 03 أشخاص بضيق في التنفس بسبب دخان الحريق، على إثر حريق شب  بمنزل سكني فردي بحي الكوس ببلدية الشط، تم تقديم لهم الإسعافات الضرورية في عين المكان ثم نقلهم إلى المركز الصحي المحلي.

 

فيما يخص جهاز مكافحة حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية التابع للحماية المدنية لنفس الفترة تم إخماد 14 حريق عبر مختلف ولايات الوطن ،قدرت الخسائر ب 26.5 هكتار من الغطاء النباتي منها 16.5 هكتار من الغابات، 3.5 هكتار أدغال،6.5 هكتار من الحشائش، الى جانب 398 شجرة مثمرة،و 41 نخلة، التدخل السريع لمصالحنا جنب من انتشار رقعة الحريق و حماية باقي الغطاء النباتي.

%d مدونون معجبون بهذه: