بــــــــــــــــــلاغ: حصيلة التدخلات خلال 24 ساعة الأخيرة.

بــــــــــــلاغ الحصيلة الأسبوعية

        خلال الفترة الممتدة ما بين 29 الى 30 أوت 2021 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا سجلت وحدات الحماية المدنية  2813 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

       فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 19 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 13 عملية تعقيم  عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

   كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 131 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 04 شخصين و إصابة 181 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى.

         للعلم ، قام غطاسو الحماية المدنية بانتشال 02 ضحيتين متوفيتين في البحر في كل من ولاية وهران: إنتشال  01 مراهق متوفي ذا سن 15 سنة بشاطئ عين فرنين ممنوع للسباحة  ببلدية بئر الجير.

      ولاية بومرداس  : انتشال جثة 01 شيخ ذا سن 75 سنة متوفي في شاطئ الكهوف ممنوع للسباحة ببلدية الثنية ، تم تحويل جثث الضحايا الى  المؤسسات الاستشفائية المحلية من طرف عناصر الحماية المدنية .

في هذا السياق ، قامت عناصر الحماية المدنية لولاية عين تموشنت بعملية انقاذ في البحر لـ 04  اشخاص كانوا محصورين في منطقة صخرية بالمكان المسمى لقيطار ببلدية العامرية . الضحايا في حالة جيدة .

     للذكر كذلك، تدخلت وحدات الحماية المدنية من اجل إخماد 04 حرائق حضرية و مختلفة في كل من ولايات الجزائر ، البويرة ، نعامة و الشلف ، أدت هذه الحرائق الى تعرض 01 شخص لحروق خطيرة بولاية البويرة  ، و كذا 04 اشخاص لهم بداية اختناق  جراء إستنشاق دخان الحريق بولاية النعامة، الى جانب 04 اشخاص لهم صعوبة في التنفس نتيجة الدخان  بولاية الشلف  ، جميع الضحايا تم التكفل بهم و نقلهم الى  القطاع الصحي المحلي .

%d مدونون معجبون بهذه: