بجاية: انطلاق حملة الحرث و البذر لموسم 2021-2022 .

بجاية: انطلاق حملة الحرث و البذر لموسم 2021-2022
 اشرف صبيحة يوم امس الاثنين كمال الدين كربوش والي  ولاية بجاية على اعطاء إشارة انطلاق الرسمي لحملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي الجاري، بالمزرعة النموذجية 02  ببلدية وادي غير .حسبما افاد به بيان خلية الاتصال للولاية.
و نظمت بالمناسبة مديرية المصالح الفلاحية ، الغرفة الفلاحية لولاية بجاية و بالتنسيق مع المجلس المهني المشترك لمنتجي الحبوب(CWIFC) و الجمعية الولائية لمنتجي الحبوب، و كذا  الصندوق  الجهوي للتعاون الفلاحي  و UCA اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي في طبعته  ل 28 تحت شعار” التعاونيات الفلاحية، دعائم للتنمية الفلاحية و الأمن الغذائي لبلادنا ” .
الوالي الذي كان مرفوقا بنواب البرلمان لولاية بجاية و رئيس المجلس الشعبي البلدي لوادي غير  و مسؤولي قطاع الفلاحة على المستوى المحلي استمع بإهتمام إلى انشغالات الفلاحين والمشاكل التي يعانون منها .
وأكد الوالي بأن بجاية ولاية فلاحية بامتياز، لها من المؤهلات ما يمكنها من المساهمة في التقليص من فاتورة الاستراد خاصة في مجال الحبوب والدليل هو التجارب التي تعرفها الولاية في مختلف الشعب الفلاحية، وهو ما يستلزم كل الدعم و المرافقة لتشجيع الفلاحين، الذين برهنوا على ارض الواقع استعدادهم للمساهمة في الاكتفاء الذاتي و بالتالي المساهمة في تقليص فاتورة الاستراد.
جمال.طباخ