انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط لدى المحبوسين

انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط لدى المحبوسين

أشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج سعيد زرب يوم الثلاثاء من تيارت على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط (دورة يونيو 2021) للمحبوسين في المؤسسات العقابية.

وتم تسجيل 4.103 محبوسا منهم 45 محبوسة مترشحين لنيل شهادة التعليم متوسط برسم السنة الدراسية 2020- 2021 موزعين على 46 مؤسسة عقابية عبر التراب الوطني معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات كما أبرزت وزارة العدل في بيان لها.

وأشار نفس المصدر الى أن عدد المحبوسين المترشحين في هذا الامتحان ارتفع هذه السنة بنسبة تفوق 48 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

وذكر أنه يتم تنظيم هذا الامتحان تحت إشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بتأطير من أساتذة تابعين لقطاع التربية وفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة العدل.



وللإشارة تم تسجيل خلال هذه السنة الدراسية 35.922 محبوسا يتابعون دراستهم في مختلف الأطوار منهم 28.917 مسجلا في التعليم عن بعد و52 في التعليم العالي و 6.953 مسجلا في أقسام محو الأمية.

وينتظر أن يشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الادماج على عملية انطلاق امتحانات التعليم المتوسط خلال الفترة المسائية بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بعين وسارة (ولاية الجلفة) .

%d مدونون معجبون بهذه: