انطلاق الموسم الدراسي لفصول محو الأمية ببجابة.

انطلاق الموسم الدراسي لفصول محو الأمية ببجابة
أعطى أوكاس عبد المالك  مدير ملحقة محو الامية و تعليم الكبار لولاية التابعة للديون الوطني لمحو الامية  , زوال يوم امس بدار الشباب ببلدية برباشة إشارة افتتاح الموسم الدراسي لفصول محو الأمية وتعليم الكبار  ببجاية  و ذلك بحضور اطارات الملحقة والدراسين والدارسات و كذا عدد من الجمعيات على غرار  الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، جمعية المرأة الريفية” أفوذ” و غيرها من الجمعيات الفاعلة .
 و كشف مدير الملحقة لمحو الامية و تعليم الكبار لولاية  خلال الافتتاح انه  تم تسجيل لحد الان اكثر من 4700 دارس هذه السنة و التسجيلات لا تزال مفتوحة إلى غاية 31 ديسمبر 2021   لمن يرغب بالالتحاق بصفوف محو الأمية ،  مضيفا ان الدراسة في ديوان محو الأمية  تمكن من يلتحق بها بإثبات المستويات الثلاثة أي ما يعادل السنة 5 ابتدائي. بالتالي يمكن المتحررين و المتحررات بمتابعة الدراسة عن بعد و تكملة المستوى المتوسط بمساعدة أساتذة الديوان بدورات خاصة تمكنهم من المضي قدما في الحياة و بالتالي الرفع من المستوى الدراسي.
 كما عرفت هذه التظاهرة متابعة درس افتتاحي حول الكوارث الطبيعية و التضامن  اضافة الى تكريم  مجموعة من المشاركين و الفاعلين في الديوان 
  و المعلمين  الذين عملوا جاهدا لرفع المستوى الدراسي لملتحقي محو الأمية تلى جانب  المتعلمين الذين اكتملو الدراسة بكل من  بلدية برباشة و كنديرة ممن تابعوا و واصلوا الدراسة اضافة الى  تكريم المتحررات اللواتي تابعن الدراسة عن بعد.  
 و اشاد بالمناسبة بعض من المتمدرسين  و الحضور   من الجمعيات  بعمل الديوان الوطني لمحو الأمية على توفير التربية القاعدية الجيدة التي تضمن للدارسين كفاءة تخدمهم  في حياتهم و كذا فرصة  لاكتسابهم مهارات جديدة و تساعدهم على التحرر من الامية .
جمال. طباخ