اليمن: نحو اطلاق حملة مليونية للمطالبة بوقف غير مشروط للحرب

اليمن: نحو اطلاق حملة مليونية للمطالبة بوقف غير مشروط للحرب

أعلن رئيس “ائتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام” باليمن, الدكتور علي حسن الخولاني, يوم الأحد, أن الائتلاف يعتزم اطلاق  حملة يوم 20 أبريل الجاري, بهدف جمع مليون توقيع من أجل حث الأطراف المتقاتلة في اليمن على وقف الحرب “بدون قيود أو شروط مسبقة, والدخول في مفاوضات تؤسس لسلام شامل لا يقصي أحد”.

وأكد الدكتور الخولاني في تصريح ل(واج) على أن الحملة “إنسانية بالدرجة الأولى, فالشعب اليمني يعاني من ويلات الحرب والحصار المفروض عليه جراء هذه الحرب العبثية و التي دخلت عامها السابع”.

وأضاف أن الحملة المليونية المرتقب اطلاقها “تعبر عن مدى السخط الشعبي من استمرار الحرب تحت عناوين مختلفة, واستخدام الأطراف المتقاتلة أسلوب المراوغة من خلال التمسك بالسلام المشروط”, مؤكدا أنه “من غير المنطقي أن يأتي سلام على مقاس كل طرف”.

وأشار ذات المسؤول الى أن من أهم أهداف الحملة هو “خلق رأي عام ضاغط لوقف الحرب وتسريع تحقيق السلام في اليمن, هذا السلام الذي لاحت بوادره من واشنطن إثر صعود إدارة جو بايدن إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية” كما قال.



و أوضح رئيس “ائتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام” في اليمن, أن الحملة ستجري بمشاركة أبناء الشعب اليمني من أكاديميين, مفكرين, سياسيين, ناشطين, حقوقيين ومواطنين من جميع أنحاء العالم.

ويشهد اليمن نزاعا دمويا للعام السابع على التوالي , بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي, راح ضحيته آلاف اليمنيين فضلا عن آلاف النازحين ما خلق “أسوء أزمة انسانية في العالم”, بحسب المنظمات الدولية.

%d مدونون معجبون بهذه: