الوزير الأول يصدر تعليمات لضمان وفرة اللقاح

لقاح كورونا

أصدر الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد أمس الإثنين تعليمات صارمة من أجل بدأ التحضيرات والموارد الضرورية لضمان توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا وبداية عملية التلقيح بداية من شهر جانفي المقبل. وذلك تطبيقا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون وهذا حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وكان الوزير الأول قد أصدر التعليمات بمباشرة بدأ التحضيرات اللازمة لضمان توفير اللقاح وبداية التلقيح من شهر جانفي المقبل. ويذكر أن اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا قد حددت أسماء المخابر التي طورت لقاحات ضد فيروس كورونا والعقود يجري استكمالها بالنسبة للتسليمات الأولى.

وأضاف البيان الصادر أنه تم ضبط النظام الوطني الذي سيتم إتباعه في عملية التلقيح والذي سيتم نشره على جميع المراكز الصحية الجوارية في كامل التراب الوطني.

وتجدر الإشارة أن هذه التعليمات تم إصدارها من طرف الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال الإجتماع الذي جمعه بوزير الخارجية، وزير النقل، وزير الصحة، وزير الصناعة الصيدلانية، وزير اصلاح المستشفيات، رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، أعضاء الجنة العلمية وكذا ممثلي وزارة الدفاع الوطني والذي خصص لدراسة سبل والوسائل التي تسمح بإقتناء القاح.

%d مدونون معجبون بهذه: