الهيئة بغزة تطالب بإطلاق سراح الاسيرة خالدة جرار لإلقاء نظرة الوداع علي ابنتها المتوفية “سهى جرار”.

الهيئة بغزة تطالب بإطلاق سراح الاسيرة خالدة جرار لإلقاء نظرة الوداع علي ابنتها المتوفية "سهى جرار".

شارك وفد يمثل هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية يترأسه الاخ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة والاخ عاطف مرعي عضو اللجنة ومدير عام العلاقات العامة والاعلام في الهيئة ، إضافة الي عدد من كوادر وموظفي الهيئة بغزة في الوقفة التضامنية التي نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين امام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة وذلك للمطالبة بالإفراج عن الاسيرة النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار . وجاءت الوقفة تزامنا مع وقفات مماثلة جرت امام سجني الدامون وعوفر في الضفة الفلسطينية عقب فاجعة وفاة ابنة الاسيرة جرار “سهي جرار”،حيث طالب المتحدثون في الوقفة المؤسسات الدولية وعلي راسها منظمة الصليب الاحمر بالضغط علي الاحتلال للافراج عن الاسيرة جرار لتمكينها من إلقاء نظرة الوداع الاخيرة علي ابنتها المتوفية. بدوره قال حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة بان الهيئة تقف بقوة خلف القضية الإنسانية التي تجسدها فاجعة الاسيرة خالدة جرار بفقدان فلذة كبدها وهي داخل الاسر ، داعيا الي تكثيف الجهود والمساعي لاجبار الاحتلال علي الافراج عنها والسماح لها بوداع ابنتها قبل مواراتها الثري.

ولفت قنيطة الي ان الاحتلال قد حرم الفقيدة الرفيقة سهى من زيارة والدتها في الاسر منذ اعتقالها وهو الآن يمنع والدتها الاسيرة من رؤيتها وهي متوفية، في جريمة انسانية تتنافي مع أبسط قواعد حقوق الإنسان .

وأشار قنيطة بان الاخ قدري ابو بكر رئيس الهيئة يبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع القيادة الفلسطينية من اجل الافراج عن الاسيرة جرار لتتمكن من وداع ابنتها وحضور جنازتها والمشاركة في مراسم الدفن .

%d مدونون معجبون بهذه: