النتائج التي أفرزتها تشريعيات 12 يونيو “منطقية و موضوعية”

النتائج التي أفرزتها تشريعيات 12 يونيو "منطقية و موضوعية"

epa09266314 Election officials count ballots after the closing of stations in the legislative elections in Algiers, Algeria, 12 June 2021. Algeria is holding legislative elections of 2021 to elect 407 members of the lower house, the People's National Assembly (APN), for a five-year term. Initially expected for 2022, the elections are being held early in the context of a revision of the Constitution carried out by referendum in November 2020. EPA/STR (MaxPPP TagID: epalivefive550977.jpg) [Photo via MaxPPP]

 اعتبر رئيس جبهة المستقبل,عبد العزيز بلعيد, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, أن النتائج التي أفرزتها تشريعيات 12 يونيو, تعد ”منطقية و موضوعية”, بالنظر إلى الوضع السياسي الراهن في الجزائر, قائلا أن البرلمان المقبل سيشكل “انطلاقة قوية” لبناء الجزائر الجديدة.

وقال السيد بلعيد, خلال ندوة صحفية بخصوص النتائج التي أفرزتها تشريعيات 12 يونيو, أن ما أفرزه هذا الاستحقاق الانتخابي يعتبر “منطقيا و موضوعيا, سواء من حيث نسبة المشاركة أو من ناحية توزيع مقاعد المجلس الشعبي الوطني المقبل, والذي سيشكل انطلاقة قوية لبناء الجزائر الجديدة”.

وعاد المتحدث للتذكير بالنتائج الأولية التي حصلت عليها تشكيلته السياسية, و المتمثلة في 48 مقعدا بحسب ما أعلنت عنه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, قائلا أن الحزب شارك في هذا الموعد الانتخابي من خلال 61 قائمة بما فيها تلك القوائم المعنية بالجالية الجزائرية بالمهجر, فيما غاب عن ولاية إليزي فقط.

و قال أن “ال48 مقعدا التي فازت بها الجبهة, أي 12 بالمائة من عدد مقاعد البرلمان, ستكون 10 بالمائة منها للإطارات النسوية والذي تقل أعمارهم عن 40 سنة, بنسبة 25 بالمائة”, مضيفا أن حزبه “سيقدم طعونا في التجاوزات التي سجلت أثناء عمليات الانتخاب والفرز لاسيما بولايتي بشار و سعيدة”.

وقال أن الانتخابات جرت بصفة عامة في ”جو هادئ, إلا في بعض الأماكن, حيث سجلت بعض التجاوزات المعزولة, وهو ما يمكن أن يحدث –كما قال– في أي موعد انتخابي”, ليعود و يؤكد أن “صعوبة الانتخابات كانت بالأساس بسبب تصاعد دعوات المقاطعة وكسر عزيمة المواطن لتأدية واجبه وهي النداءات التي كانت تأتي من داخل وخارج البلاد من أبواق ترفض المضي نحو مستقبل واعد”.

%d مدونون معجبون بهذه: