الجزائر ليبيا: وضع أخر الترتيبات لفتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس

الجزائر ليبيا: وضع أخر الترتيبات لفتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس

كشف وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم السبت، أن الجزائر، تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضية بإعادة فتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس، بصدد وضع الترتيبات اللوجستية و التقنية الأخيرة من أجل فتح هذا المعبر بالتنسيق مع الجانب الليبي. 

كما أعلن السيد بوقدوم، في مداخلته خلال المنتدى الاقتصادي الجزائر-الليبي، الذي افتتح اليوم بفندق الأوراسي بالعاصمة، أن “الجانبين يعكفان على استكمال المحادثات النهائية لإعادة فتح الخط البحري الرابط بين طرابلس و الجزائر العاصمة لاستغلال نقل السلع و البضائع”.

وأكد الوزير ان “طموح الجزائر في الشراكة الاقتصادية المنشودة مع ليبيا اكبر من أن يقتصر على الرفع من المبادلات التجارية و إنما يتعداه إلى تشجيع تدفق الاستثمارات المباشرة المتبادلة وإنشاء الشراكات المختلطة و الاشتراك في راس مال المؤسسات و غير ذلك من الآليات الكفيلة بالاستغلال الأمثل لفرص التعاون الكبيرة بين بلدينا”.

ومن أجل تحقيق هذا المسعى الاستراتيجي اتخذت السلطات الجزائرية مجموعة من القرارات و التدابير الكفيلة بتوفير الإطار المؤسساتي و القانوني بما يمكن المبادرين الاقتصاديين و رجال الأعمال الجزائريين و الليبيين من إطلاق مشاريع تعاون و شراكات ترتقي إلى مستوى المؤهلات الكبيرة التي يتمتع بها اقتصاد البلدين، يضيف السيد بوقدوم.

%d مدونون معجبون بهذه: