التعاون الجزائري-الإيطالي: قضاة جزائريون يشاركون في تكوين عالي المستوى بين البلدين

التعاون الجزائري-الإيطالي: قضاة جزائريون يشاركون في تكوين عالي المستوى بين البلدين

يشارك عشرة (10) قضاة من العاملين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي ومن الأقطاب الجزائية المتخصصة, من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2021, في تكوين عالي المستوى عبر الأنترنت, من تنظيم مدرسة الشرطة المالية الإيطالية, حسب ما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان لوزارة العدل.

وأوضح ذات المصدر أن موضوع هذا التكوين –الذي يندرج في إطار التعاون القضائي الجزائري والإيطالي– سيكون حول موضوع “المبادئ الدولية لمكافحة تبييض الأموال و تمويل الإرهاب”.

وأضاف ذات المصدر أن هذه الدورة التكوينية ستكون متبوعة ب”تكوينين” في موضوعين آخرين لفائدة نفس فوج القضاة المشاركين, حيث يتناول الأول “التقنيات الاقتصادية والمالية لاسترداد الموجودات والممتلكات المتعلقة بالجريمة المنظمة”, فيما يتناول التكوين الثاني موضوع “المشروع العالمي حول الجباية والجريمة-تكوين قاعدي”, بالإضافة إلى “تكوين حضوري على مستوى مدرسة الشرطة المالية الإيطالية لاحقا, لفائدة قاضيين اثنين (02)”.

وأشار البيان إلى أنه “يتم حاليا إعداد مشـروع اتفاقية التوأمة بين المدرسة العليا للقضاء الجزائرية والمدرسة العليا للقضاء الإيطالية, إضافة إلى التحضير لتنظيم عمليات تكوينية أخرى لفائدة القضاة الممارسين في المجالات ذات الأولوية بين الطرفين”.



وذكرت الوزارة بأنه “تم تنظيم ندوة عن طريق التحاضر عن بعد بين المدرستين يوم 3 يونيو 2021 للتعريف بالنظامين القضائيين لكلا البلدين, لفائدة الطلبة القضاة للدفعة ال26, نشطها متدخلون من كلا الجانبين, إضافة إلى مداخلة سفير إيطاليا بالجزائر, السيد جيوفاني بوجليس,  الذي أكد على أهمية هذا التعاون الذي يعد ثمرة للعمل المشترك ونقطة انطلاق لتعاون ثري في المجال القضائي”.

%d مدونون معجبون بهذه: