البرنامج المفصل لعملية إجلاء الجزائريين في الخارج

عملية الإجلاء للرعيا الجزائريين

عملية الإجلاء امرتقبة ستمتد من 23 ديسمبر 2020 إلى غاية 31 جانفي 2021

سطرت الجوية الجزائرية برنامجها المفصل لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقي في الخارج بداية من 23 ديسمبر إلى غاية 31 جانفي حسب ما نشرته الشركة.

وأوضح المصدر أن عملية الإجلاء ستمس كل الرعايا الموجودين في فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، الإمارت العربية المتحدة وكندا.

وبخصوص الرحلات المبرمجة من فرنسا إلى الجزائر ستكون يوميا على مدى الأسبوع والتي سيكون الإنطلاق فيها من مطار أورلي مطار مارسيليا إلى الجزائر العاصمة. أما الرحلات المبرمجة بين ليون و الجزائر العاصمة ستكون يومي الأحد والخميس. وستكون الرحلات المبرمجة بين ليل والجزائر العاصمة كل ثلاثاء وبين ميتز – الجزائر العاصمة كل إثنين بداية من 04 جانفي 2021.

وفيما يخص باقي الرحلات نحو الدول الأوروبية فالخطوط الجوية الجزائرية قد برمجت رحلاتها ذهبا وإيابا، أين ستكون الرحلات بين مطار فرانكفورت والجزائر العاصمة كل أربعاء. وبين مطار الجزائر العاصمة و أيكانت كل يوم خميس.

أما الرحلات التي برمجت بين الجزائر وإسبانيا فستكون بين مطار برشلونة والجزائر العاصمة كل يوم أحد وكذا مطار مدريد والجزائر العاصمة كل يوم  جمعة بداية من الفاتح جانفي المقبل.

وباقي البلدان ستكون الرحلات كذلك في الإتجاهين،بين الجزائر ومطار دبي كل يوم خميس بداية من 7 جانفي 2021. وبين مطار مونتريال في كندا والجزائر العاصمة كل سب بداية من 2 جانفي 2021.

وأوضح ذات المصدر أن الجزائريين المعنيين بعملية الإجلاء يجب أن يكونو حاملين لتذكرة الخطوط الجوية مؤكدة لرحلة الإجلاء وكذا شهادة فحص طبي “PCR  ” تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا قبل 72 ساعة من موعد الرحلة كما يجب أن يكونوا مسجلين على الموقع « rapt.airealgerie.dz »

%d مدونون معجبون بهذه: