الامن الحضري الثالث يفكك شبكة إجرامية مختصة في السرقة ويسترجع مسروقات بقيمة 790 مليون سنتيم

الامن الحضري الثالث يفكك شبكة إجرامية مختصة في السرقة ويسترجع مسروقات بقيمة 790 مليون سنتيم

في اطار محاربة الجريمة الحضرية، تمكنت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الثالث من الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تنشط في مجال سرقة المساكن والمحلات التجارية بطرق احتيالية مع استعمال مفاتيح مصطنعة.

حيثيات القضية تعود الى تقدم الضحية البالغ من العمر 41 سنة امام ذات المصلحة من اجل تقديم شكوى بخصوص تعرض مسكنه لعملية سرقة استهدفت مبلغ مالي مقدره بـ730 مليون سنتيم بالإضافة الى كمية من الحلي(من المعدن الأصفر) مقدر قيمتها المالية بـ60 مليون سنتيم ،ليتم بناء على ذلك و فور تلقى الشكوى التنقل رفقة عناصر الشرطة العلمية لمكان الجريمة لإجراء المعاينة الميدانية ورفع أي اثار تفيد التحقيق.

المعاينة التقنية الدقيقة اثبتت استعمال مفاتيح مصطنعة لفتح أحد مداخل المسكن، وذلك بعد ثبوت عدم وجود أي اثار للكسر على الأبواب او اقفالها وعدم وجود أي اثار للتسلق على الجدران المحيطة بالمسكن، ليتم بناء على تكثيف الأبحاث والتحريات الى غاية تحديد هوية المتورطين وتوقيفهما (20 و21 سنة) مع استرجاع كافة المسروقات من مساكن المشتبه فيهما بعد تفتيشها.

وعليه وبعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المتورطين امام العدالة لدى محكمة تبسة التي أصدرت في حقهما امرا يقضي بالإيداع٠

عزالدين قرايدية تبسة

%d مدونون معجبون بهذه: