الألعاب المتوسطية 2022 : إطلاق العد التنازلي لموعد وهران في جو احتفائي كبير

الألعاب المتوسطية 2022 : إطلاق العد التنازلي لموعد وهران في جو احتفائي كبير

نظم اليوم الجمعة بوهران حفل بهيج وثري بالنشاطات الرياضية والفنية والثقافية لإعطاء إشارة انطلاق العد التنازلي للطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بهذه المدينة في صائفة 2022.

وجرى الحفل، المنظم من طرف اللجنة الوطنية لتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالتنسيق مع مختلف الشركاء وأشرف عليه والي وهران مسعود جاري، في معظمه على مستوى باحة حديقة سيدي امحمد، غير بعيد عن نهج جيش التحرير الوطني (واجهة البحر سابقا).

وشارك في تنشيط هذه التظاهرة زهاء 300 شخص من رياضيين وفنانين وعارضين، وبحضور جمهور كبيرة متكون من العائلات والشباب الذين استمتعوا بالمناسبة بأجواء خاصة تفتح الشهية قبل الألعاب المتوسطية التي ستقام من 25 يونيو إلى 5 يوليو من العام المقبل.

وانطلقت فعاليات الاحتفال على العاشرة صباحا بإقامة لعبة البحث عن الكنز، فيما بدأت باقي الأنشطة ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصرا، وهو التوقيت الذي اختير للافتتاح الرسمي لهذا الحدث الرمزي بتقديم عروض موسيقية وفلكلورية من طرف فرق مختصة، مع تنظيم معارض حرفية ومعرض لسيارات عتيقة.



أما في الجانب الرياضي، وفضلا عن دورة في كرة السلة 3 x3 ودورة أخرى في تنس الطاولة مفتوحة للجمهور العريض وبمشاركة 32 فريقا، قدمت عدة عروض في اختصاصات المبارزة و الفنون القتالية ( المصارعة، الكاراتيه، الجودو والتايكوندو).

من جهتها، شاركت مؤسسة ميناء وهران بالاحتفاء ببقاء 365 يوما عن انطلاق العرس المتوسطي بعرض مميز للبواخر تمكن الجمهور من الاستمتاع به انطلاقا من واجهة البحر، ليحين بعدها الموعد الحاسم على الساعة التاسعة ليلا بتفعيل رقاصة ساعة العد التنازلي.

وبمنح إشارة انطلاق العد العكسي للألعاب المتوسطية، يأمل منظمو هذا الموعد الرياضي الذي تحتضنه الجزائر لثاني مرة في تاريخها بعدما استضافت نسخة 1975 بالجزائر العاصمة، إشراك المواطن الوهراني خاصة والجزائري عموما في إنجاح الحدث الرياضي، حيث تدخل هذه الاحتفالات في إطار الترويج للألعاب، وفق ما صرح به لوأج المدير العام للجنة التنظيم سليم إيلاس.

ولم تنس الأجواء البهيجة التي ميزت مواقع الاحتفالات لجنة التنظيم بالحرص على دعوة  دعوة الحاضرين بوجوب التقيد بالإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث تم توزيع كمامات على جميع الوافدين على حديقة سيدي امحمد.

يذكر أن الطبعة ال 19 للألعاب المتوسطية كان مقرر إقامتها خلال الصائفة الحالية لسنة 2021 لكنها تأجلت إلى الصائفة المقبلة بسبب جائحة كوفيد-19 مطلع العام الفارط.

%d مدونون معجبون بهذه: