الأكاديمية الجزائرية للعمل الإنساني وحقوق الإنسان تقدم خدمات ومبادرات نافعة لفائدة المحتاجين .

     تعمل الأكاديمية الجزائرية للعمل الإنساني وحقوق الإنسان مكتب الشريعة ولاية تبسة على تقديم مساعدات للفقراء والمعوزين وتوفير كل إحتياجاتهم  وحل مشاكلهم على مستوى الإدارات كما أنها تعمل جاهدة لتقديم يد العون للمرضى بتوزيع إعانات ومساعدات طبية من بينها  ، أدوية ، كراسي متحركة ، وأسرة طبية لمعالجتهم ، بالإضافة إلى مراسلة السلطات المحلية لطرح انشغالات المواطنين ناهيك عن الشق القانوني والمتعلّق بمعاينة ومراقبة بعض الحالات والتدخل بالمتابعة القضائية والتأسيس كطرف مدني في أي موضوع كما تقوم بعمليات التشجير . 

      حيث قامت مؤخرا بعملية غرس 50 شجرة بحي 250 سكن بالشريعة وهذا في إطار الحملة الوطنية للتشجير لأجل المحافظة على البيئة ، وقد قال رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية السيد ” الوردي عبيدات ”  أن هذه العملية ستكون دوريا عبر مختلف أحياء المدينة.

      لم تتوقف مجهوداتها التضامنية خلال جائحة ”كورونا” بل قامت بالعديد من المبادرات المفيدة والنافعة من بينها التوعية والتحسيس والعديد من عمليات التعقيم وخياطة الكمامات حيث أكد رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية السيد عبيدات الوردي أنهم قاموا بتخييط 2600 كمامة تم توزيعها على مختلف قطاعات الدولة . كما وفرت أفرشة وتجهيزات طبية لمصلحة الكوفيد . ناهيك عن عمليات النظافة داخل المدينة وعمليات التشجير الكثيفة التي قامت بها الأكاديمية . 

أيضا تقوم بمراقبة المحلات مع لجنة خاصة بالكوفيد وتوزيع مطويات حيث قال رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية أنهم  قاموا ب 25 عملية .

   أما في المناسبات والأعياد فإنها كانت السباقة لزرع البسمة على وجوه الفقراء حيث قدمت لهم الكثير من المساعدات الإنسانية من بينها توزيع الملابس وتوفير كل الإحتياجات ، كما وفرت لهم الغذاء حيث قامت بتوزيع حوالي  100 كيس سميد ذات 25 كلغ ، وقفف غذائية وأكياس اللحم لكل المعوزين ،وزودت  العديد من المحتاجين بالكتب  ، لاسيما أنها قامت  بمبادرات مختلفة لمساعدة المواطنين من بينها التكفل بالإطعام لطلبة البكالوريا الأحرار طيلة فترة أيام الإمتحان كما تدخلت لأجل إرجاع أم لإبنها ، وقامت بالتدخل لدي مديرية النشاط الإجتماعي من أجل تسوية ملفات مرضى مدينة الشريعة ، كما أنها نشطت 7 حملات استفتاء عن الدستور ، وتدخلت لصالح ابتدائية ببلدية المزرعة من أجل التدفئة … 

شاركت الأكاديمية في العديد من الزيارات الرسمية من بينها  مشاركات بين الوزراء والسيد الوالي ومستشار رئيس الجمهورية .

   لها العديد من النشاطات العلمية والملتقيات من بينها تنظيم فعاليات أسبوع ثقافي بعنوان عمالة الأطفال يتضمن محاضرات ، شعر ، مسابقات رسم وأنشطة فكرية مع تكريم الفائزين ،كما شاركت في ملتقى دولي بتونس من قبل المنظمة العالمية للبيئة والتنمية وحقوق الانسان بطبلبة المنستير جمهورية تونس في الملتقى الأول حول بكوش العياش وتاريخ تبسة وحضارتها ، وتمت المشاركة بتقنية السكايب والحصول على شهادة شرفية .. إضافة إلى أنها قامت بالعديد من الزيارات لمناطق الظل وأرسلت عدة قوافل طبية .

هاجر جواد 

%d مدونون معجبون بهذه: