الأسير صدقي التميمي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى في ظل تواصل حرمانهم من زيارة و رؤية ذويهم٠

الأسير صدقي التميمي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى في ظل تواصل حرمانهم من زيارة و رؤية ذويهم

الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال تطالب المجتمع الدولي التدخل العاجل والعمل على ضمان توفير الحاجات الإنسانية الملحة لهم ولذويهم في حقوقهم بالتواصل والاتصال والاطمئنان بمشاهدة عائلاتهم، ولا سيما المرضى منهم وفي ظل جائحة كورونا التي كانت لها الأثر الكبير في تزايد معاناة الأسرى النفسية بعد توقف زيارات ذويهم لهم في السجون.

وفي السياق ذاته؛ ثمن الأسير صدقي التميمي جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، وللحكومة الفلسطينية ممثلة بدولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، ولكافة أحرار العالم لمتابعتهم الحثيثة في متابعة إحقاق الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني، وما يبذل من جهود للحركة الأسيرة بشكل خاص.

وأشاد الأسير التميمي في الجهود الوطنية الرسمية والمجتمعية والشعبية والعربية والإعلامية ومؤسسات حقوق الإنسان التي تتابع القضايا القانونية والإنسانية الملحة والمتعلقة بتفعيل قضية الأسرى وبما نصت عليه الإتفاقيات الدولية فيما يخص ضمان كافة حقوق الأسرى .

جدير بالذكر أن الأسير التميمي من مدينة الخليل، والقابع الآن في سجن نفحة وسيدخل في الشهر المقبل عامه العشرون في سجون الإحتلال، والذي يعاني من عدة أمراض مزمنة ومضاعفات جراء سياسة الإهمال الطبي في المعتقلات، وهو الآن يشعر بخوف شديد على والدته والمحروم من زيارتها منذ أعوام، وقد توفي والده وهو في سجون الإحتلال ولم يستطع وداعه.

ووالدته المسنة فايزة أمين الزرو تخضع الآن في المستشفى للعلاج إثر تدهور حالتها الصحية بسبب اعتداءات المستوطنين على منطقة سكنهم في جبل جالس القريبة من مستوطنة كريات اربع والمقامة على اراضي الفلسطينيين.

واختتم التميمي، بتقديم عميق شكره وتقديره للحركة الأسيرة، و لسيادة اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، ولمعالي وزيرة الصحة د. مي الكيلة، وللطبيب مدير م. الأهلي د. يوسف التكروري ولكافة الأطباء والممرضين في المشفى لرعايتهم لوالدته وللمرضى كافة.

وكما يثمن زيارة واهتمام قيادة حركة فتح وعلى رأسهم أمين سر وأعضاء حركة فتح إقليم وسط الخليل لوالدته، ومناشدا أبناء شعبنا بالعمل على إنجاز وتحقيق الوحدة الوطنية حتى تحقيق الحرية للوطن وللأسرى .

أكرام التميمى

%d مدونون معجبون بهذه: