إنطلاق الموسم التكويني 2020/2021 هذا الأحد

انطلاق السنة التكوينية 2020/2021

قالت أنه تم تسطير بروتوكول صحي من شأنه الحفاظ على صحة المتربصين و كذا الحد من تفشي الفيروس داخل المؤسسات التكوينية

أعلن وزارة التمهين والتكوين المهنيين أن إنطلاق الموسم التكويني 2020/2021 سيكون بداية من هذا الأحد، بعد تسعة أشهر من التوقف الذي تسببت فيه جائحة كورونا.

وأكدت وزيرة التكوين المهني السيدة هيام بن فريحة أن قطاعها جاهز لإستقبال المتربصين في هذه الظروف الإستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا. وقالت الوزيرة أن قطاعها قام بتسطير بروتوكول صحي من شأنه الحفاظ على صحة المتربصين والحد من تفشي الفيروس داخل المؤسسات التكوينية.

كما أوضحت الوزيرة أنه تم تكوين لجنة تنسيق على مستوى كل ولاية مهمتها السهر على تطبيق البروتوكول الصحي.

وكشفت السيدة هيام بن فريحة أن شارة إنطلاق السنة التكوينية 2020/2021 سيتم إعطاؤها من ولاية المدية، وهذا بإشراف الوزير الأول عبد العزيز جراد. الأمر الذي يعكس أهمية القطاع التكويني لدى الحكومة بإعتباره أحد الركائز الأساسية التي سيتم الإعتماد عليها مستقبلا في تحقيق التنمية الإقتصادية.

من جهة أخرى قالت الوزيرة أن “منصة تطبيق مهنيتي” الذي تم إستحداثه لأول مرة في الجزائر سمح للمتربصين بتسجيل أنفسهم دون الحاجة لتحمل مشقة التنقل لمراكز التكوين. كما ساهم التطبيق بتوجيه المتربصين المسجلين نحو تخصصات تتلائم مع مؤهلاتهم وميولاتهم المهنية. كما أشارت الوزيرة أنه تم إبرام 14 اتفاقية مع العديد من القطاعات بهدف فتح تخصصات جديدة تتماشى مع متطلبات السوق. كما قالت الوزيرة أن القطاع خصص مايفوق 538 ألف منصب بيداغوجي. ويقدم القطاع خمس مستويات من التكوين أهمها مستوى التقني السامي والذي يتم في العديد من المعاهد الوطنية المتخصصة في التكوين والتي يبلغ عددها 201 معهد.

قسم التحرير

%d مدونون معجبون بهذه: