إفتتاح تظاهرة الشريط المرسوم “صيف فيبدا” بالجزائر العاصمة

إفتتاح تظاهرة الشريط المرسوم "صيف فيبدا" بالجزائر العاصمة

افتتحت يوم الجمعة تظاهرة الشريط المرسوم “صيف فيبدا” بديوان رياض الفتح بالجزائر العاصمة بمشاركة ناشرين وبرمجة نشاطات ترفيهية وبيداغوجية.

وعرف اليوم الأول لهذه التظاهرة، التي ستستمر ثلاثة أيام، حضور عدد قليل من دور النشر على غرار “داليمان” و”المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار”  وكذا “المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية”، والتي عرضت العديد من إصداراتها بالعربية والفرنسية.

وتميز أيضا “صيف فيبدا” بحضور “غميضة” وهي مجلة علمية وتثقيفية وترفيهية وتوعوية ملونة ومكتوبة بالعربية الفصحى المشكلة والمبسطة وموجهة للفئة العمرية ما بين 6 و12 سنة.

وتضم هذه المجلة وبالإضافة إلى الشريط المرسوم قصصا مصورة ومقالات علمية ومسابقات وألعاب فكرية ومشاركات لأطفال من مختلف الولايات تعرف بالتراث المحلي.

وقالت مديرة هذه المجلة ومسئولة النشر فيها، بلعباس نجاة، أن إصدارها هذا، المؤسس في 2019، يوزع في “43 ولاية” كما أنه حاضر بمواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أنه “المجلة الوحيدة في الجزائر الموجهة للطفل الصغير”، على حد قولها.

وشهدت أيضا هذه التظاهرة الصيفية تنظيم ورشة للرسم موجهة للأطفال ومعرض صغير للأسلحة وأزياء التنكر الخاصة بالكوزبلاي بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية وجلسة بيع بالإهداء، غير أن توافد محبي الفن التاسع كان ضعيفا، حسب ما لوحظ.

%d مدونون معجبون بهذه: