إطلاق مشروع مدرسة نموذجية رقمية بمنطقة الظل ” قرية بلحنجير “بالنعامة.

إطلاق مشروع مدرسة نموذجية رقمية بمنطقة الظل " قرية بلحنجير "بالنعامة.

تدعم القطاع التربوي بولاية النعامة ، بمناسبة الدخول المدرسي 2021/2022 ، بمدرسة رقمية نموذجية ، تعد الأولى على مستوى هذه الولاية .

و تعد هذه المؤسسة ، نقلة نوعية في آليات التكفل بالتلاميذ  ، حيث أختيرت ” مدرسة ديدي الحبيب ” بقرية بلحنجير المصنفة ضمن مناطق الظل والتي تحظى بإهتمام السلطات العليا في البلاد ، كمشروع تجريبي للمدرسة الرقمية و هذا في إطار مشروع الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الطاقة .

وحسب مصادر من مديرية التربية أنه تم اختيار مدرسة ديدي لحبيب بقرية بلحنجير لإطلاق هذا المشروع في غضون هذا العام الدراسي ، كما تجدر الإشارة أن المدرسة سبق تزويدها بمحطة للأنترنت المجاني عبر القمر الصناعي ( ألكوم سات 1 ) الذي يمتاز بتقنية التدفق العالي في النت بحيث تقدر سرعتها بـ ( 20 ميقابايت / الثانية ) .

ولإنجاح مشروع المدرسة النموذجية الرقمية تم تطوير برنامج لإدارة الكتب المدرسية الإلكترونية (الكتب الإلكترونية) من قبل وزارة التربية والتعليم كما أن كل أستاذ مزود بحاسوب محمول وكل قسم مجهز بسبورة رقمية تفاعلية .

كما أشار مدير القطاع إلى أن الفصول مجهزة بأجهزة لوحية رقمية بالإضافة إلى جميع الخطط التعليمية والتنظيمية واللوجستية اللازمة لتشغيل هذه المدرسة الرقمية وهذا ما من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الأداء البيداغوجي ويساهم في تحسين ظروف العمل والتمدرس وتطوير النتائج المدرسية و بالتالي تقليص الفجوة الرقمية من خلال تزويد التلاميذ بحلول التعلم الحديثة ومواكبة تطور تكنولوجيا الإعلام والإتصال مع مناهج التربية والتعليم  على أن يعمم نجاح التجربة مستقبلا على كل البلديات .

                                                                                                       رابح.شيحة