إصدار جديد للكاتبة مليكة هاشمي كتاب نقطة فكر … مقالات ثقافية وفكرية تنير العقول

إصدار جديد للكاتبة مليكة هاشمي كتاب نقطة فكر ... مقالات ثقافية وفكرية تنير العقول

أعلنت الكاتبة الجزائرية  مليكة هاشمي إبنة ولاية البليدة عن عملها الجديد الصادر عن دار زهدي للنشر والتوزيع الأردنية والمعنون ب “نقطة فكر” . بين طياته 160 صفحة من المقالات الفكرية والثقافية . 

   وقد أكدت المبدعة مليكة هاشمي للوسيط المغاربي أن هذه المقالات المتنوعة كتبتها لمدة سنتين وبعدها جمعتها في هذا الكتاب ، متطرقة بذلك لعدة مواضيع من بينها مكانة اللغة العربية الفصحى ودور المدارس القرآنية والثقافية ، إضافة إلى الأمن الثقافي ، مشيرة أن هذا الكتاب موجه لمختلف الفئات المجتمعية كونه يتطرق لمواضيع فكرية ويثير تساؤلات حول الواقع الثقافي والمجتمعي والأدبي . 

هذا الكتاب الذي ستتزود به رفوف المكتبات قريبا تهدف من خلاله الكاتبة لإنارة عقول القراء من خلال نصوص في مواضيع مختلفة ، محاولة فيه تسليط الضوء على حياتنا اليومية .

كتاب نقطة فكر  ليس الإبداع الأول للكاتبة مليكة هاشمي ، حيث أن أناملها خطت إبداعات أخرى من قبل متمثلة في أعمال مميزة ، العمل  الأول عبارة عن مجموعة قصصية  بعنوان ” تحت أشرعة الجنون ” وعمل آخر متمثل في رواية تحت عنوان ” رجل على ذمة عشق ”  حيث أنها فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة وطنية .

وهذا الإقتباس جاء من كتابها نقطة فكر : 

  العالم لم يعد بحاجة للمزيد من روايات الرعب والخيال ، والمكتبات لم يعد ينقصها كتب الخواطر والشعر الجاهلي، بل أصبحت أكثر حاجة لفكر واعٍ مناهض لتلك الكلمات التي ندمنا على كتابتها أو قراءتها، أصبحنا أكثر حاجة لإثارة مواضيع ثقافية وفكرية تنير عقولنا التي اعتادت الظلام.

 

 

هاجر جواد